تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إم جلوري"الإماراتية تدشن مصنعاً جديداً بطاقة 10 آلاف سيارة كهربائية محلية الصنع

"إم جلوري"الإماراتية تدشن مصنعاً جديداً بطاقة 10 آلاف سيارة كهربائية محلية الصنع
سيارة كهربائية بإحدى محطات الشحن

دبي - مباشر: افتتحت مجموعة "إم جلوري القابضة" المتخصصة بقطاع الصناعة والعقارات والاستثمارات المستدامة التي تتخذ من دبي مقراً لها، يوم الأربعاء مصنع الدماني لتصنيع السيارات الكهربائية في مدينة دبي الصناعية.

ويضم المصنع الجديد خط التجميع المؤقت الذي تبلغ طاقته الإجمالية القصوى 10 آلاف سيارة سنوياً، ويعد الخطوة الأولى لإنتاج السيارات الكهربائية تلبية للطلب المتزايد على وسائل النقل الخضراء وتقليل انبعاثات الكربون في دولة الامارات، بحسب بيان صحفي.

وأشارت ماجدة العزعزي رئيس مجلس إدارة مجموعة إم جلوري القابضة، إلى أن هذا المصنع مؤقت لتصنيع السيارات الكهربائية إلى أن يتم الانتهاء من إنشاء المصنع الرئيسي بجميع خطوط إنتاجه في مدينة دبي الصناعية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع الانتهاء من هذا المصنع خلال العامين المقبلين، وستصل طاقته الإنتاجية إلى 55 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

وارتفع معدل مبيعات السيارات الكهربائية في دولة الإمارات بنسبة 10% خلال شهر يوليو الماضي، مقارنة بالأشهر السابقة.

وأكدت مجموعة متخصصة في تجارة السيارات بالإمارات أن الإقبال على شراء هذه السيارات ارتفع بشكل كبير خلال النصف الأول من العام الجاري مع الارتفاع العالمي لأسعار الوقود، وانخفاض التكاليف التشغيلية لملاك السيارات الكهربائية.

ووضعت مجموعة "إم جلوري القابضة" الإماراتية نهاية مارس الماضي، حجر الأساس لأول منشأة صناعية لتصنيع السيارات الكهربائية في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم، إحدى أكبر مراكز التصنيع والخدمات اللوجستية في المنطقة. وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمصنع الذي يقع على مساحة مليون قدم مربع 1.5 مليار درهم.

ويستهدف المصنع إنتاج 55 ألف سيارة كهربائية سنوياً، بالاستفادة من تكنولوجيات وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بجانب تصدير السيارات الكهربائية إلى دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر وتنزانيا والسنغال ومالي وكينيا.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

 ترشيحات:

بـ10 مليارات درهم.. "القابضة" تعقد اتفاقية شراكة مع جهاز الاستثمار العُماني

بتكلفة 3 مليارات دولار.. خط سكك حديدية يربط عمان والإمارات

الإمارات وعمان توقّعان 16 اتفاقية في مجالات مختلفة