تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط السعودية.. 75 عاماً من تسيير الرحلات الجوية إلى مصر

الخطوط السعودية.. 75 عاماً من تسيير الرحلات الجوية إلى مصر
طائرة تابعة للخطوط السعودية - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: تحتفل الخطوط السعودية بمرور 75 عاماً على تسيير رحلاتها إلى مصر، في حفل يُقام يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في منطقة الأهرامات بالجيزة، بحضور وزراء مصريين وسعوديين.

وأوضحت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأربعاء أن العاصمة المصرية، القاهرة، كانت أولى الوجهات لتسيير رحلاتها خارج حدود المملكة العربية السعودية، وتأسيس مكتبها في وسط القاهرة، ويعود ذلك إلى أربعينيات القرن الماضي.

وأشارت إلى أن مكتب الخطوط السعودية في وسط القاهرة يُعد واحداً من أهم المكاتب الخارجية التي مثَّلت الخطوط السعودية على المستوى الدولي، لتبدأ رحلاتها في الانتشار بالمجالات الجوية لعشرات الدول حول العالم.

ولفتت الخطوط السعودية إلى أنها ساهمت على مدار الـ 75 عاماً الماضية في توفير العديد من الوظائف وفرص العمل بالقاهرة، وشاركت مع "مصر للطيران" في تيسير حركة التنقل بين السعودية ومصر.

وبينت الشركة أن حجم أسطولها يبلغ 144 طائرة، تغطي ما يقرب من 100 وجهة في مختلف دول وقارات العالم، وستصل إلى 55 وجهة جديدة بحلول عام 2030، حيث تقلعُ طائراتها كل ثلاث دقائق من أبرز المطارات الدولية عبر رحلاتها المتنوعة إلى كافة الوجهات التي تنطلق إليها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"التعاون الخليجي" يعتمد خطة لتفعيل مبادرة تسهيل متطلبات فتح الحسابات الاستثمارية

بقيادة أرامكو و"إس تي سي".. 26 شركة ترفع رأسمالها في 9 أشهر بـ96 مليار ريال

تدفقات الأجانب بسوق الأسهم السعودية ترتفع 94% بأول 9 أشهر من 2022

قيمة الطروحات الجديدة بالسوق السعودي تقفز إلى 15.78 مليار ريال خلال 9 أشهر