TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الياه سات" الإماراتية: نبحث عن فرص استحواذ جديدة وإطلاق قمر صناعي بحلول 2024

"الياه سات" الإماراتية: نبحث عن فرص استحواذ جديدة وإطلاق قمر صناعي بحلول 2024
شركة "الياه سات" لتشغيل الأقمار الصناعية
الياه سات
YAHSAT
0.43% 2.34 0.01

أبوظبي - مباشر: تبحث مجموعة "الياه سات" الإماراتية عن فرص شراكة واستحواذ جديدة، وإطلاق قمر صناعي جديد بحلول 2024.

وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن الشركة لديها قدرات مالية كبيرة وميزانية عمومية قوية في حال ظهور فرص مقنعة للاستحواذ، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

ولفت إلى أن أسطول "الياه سات" يتكون حالياً من 5 أقمار صناعية ذات مدار ثابت بالنسبة للأرض، بالإضافة إلى القمر الصناعي من الجيل القادم "الثريا NGS-4" والذي لا يزال قيد الإنشاء ومن المقرر إطلاقه بحلول 2024.

وتوقع أن يسهم القمر الجديد "الثريا NGS-4" في تسريع نمو "الياه سات" في قطاعات الأعمال الحالية والجديدة، إلى جانب التقنيات الحديثة التي سترسخ مكانة المجموعة في الاتصالات الفضائية.

وأضاف الهاشمي، أن المجموعة تواصل العمل على تكليفها الرسمي من قبل حكومة دولة الإمارات بإجراء دراسة مفصلة لتقييم وتقديم التوصية لتصنيع قمرين صناعيين جديدين هما "الياه 4" و"الياه 5" بهدف إطلاقهما في العام 2026، حيث سيعمل القمران على زيادة السعة الفضائية التي تقدمها الشركة حالياً لحكومة الدولة من خلال القمرين الصناعيين "الياه 1" و"الياه 2".

وأشار إلى إبرام اتفاقية لتوفير خدمات الاتصال للمدارس في زيمبابوي، وطرح عدة مشاريع للاتصالات الخلوية مع التوقيع على عدد من الطلبات الجديدة لخدمات الشبكات المُدارة.

ونوه الهاشمي بأن الطرح العام لأسهم "الياه سات" في سوق أبوظبي للأوراق المالية أتاح للشركة إمكانية الوصول إلى رؤوس أموال جديدة تساعدها على مواصلة بناء شراكاتها الدولية والمحلية، والاستثمار في التقنيات الجديدة. 

وتغطي الياه سات حالياً أكثر من 150 دولة وما يزيد على 80% من سكان العالم، مع تمتعها بوضع جيد لزيادة حصتها من سوق الاتصالات الفضائية العالمي، من خلال الاستفادة من شبكتها العالمية الواسعة التي تشمل أوروبا والشرق الأوسط وأستراليا والبرازيل.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

بـ10 مليارات درهم.. "القابضة" تعقد اتفاقية شراكة مع جهاز الاستثمار العُماني

بتكلفة 3 مليارات دولار.. خط سكك حديدية يربط عمان والإمارات

الإمارات وعمان توقّعان 16 اتفاقية في مجالات مختلفة