TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي العراقي يبحث استمرار التعاون الثنائي مع وفد من البنك الدولي

المركزي العراقي يبحث استمرار التعاون الثنائي مع وفد من البنك الدولي
خلال لقاء محافظ البنك المركزي العراقي مع وفد البنك الدولي

مباشر: استقبل محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، اليوم الأربعاء، وفداً من البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط، جان كريستوف كاري.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان للبنك المركزي؛ بحث استمرار التعاون الثنائي، وتعزيز الشمول المالي والمشاريع المتعددة لإصلاح القطاع المصرفي، ولاسيّما المصارف الحكومية.

واستعرض المحافظ، في هذا اللقاء، جهود البنك المركزي العراقي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والمشاريع التنموية التي أطلقها البنك لتحريك عجلة الاقتصاد العراقي.

واستقبل وزير التخطيط، خالد بتال النجم، أمس الثلاثاء، المدير الإقليمي للبنك الدولي، جون كريستوف كاريه، والوفد المرافق له، الذي ضم الممثل الخاص للبنك الدولي في العراق، ريتشارد عبدالنور، ومديرة العمليات لمياء ايوب.

وشهد اللقاء مناقشة مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية المرتبط بوزارة التخطيط، وكذلك استعراض المشاريع ذات الصلة بصندوق اعادة الاعمار والتعافي.

ودعا الوزير، البنك الدولي إلى ضرورة تسريع الإجراءات ورفع وتيرة تنفيذ المشاريع الخدمية ضمن الصندوقين المشار إليهما، لما لذلك من أهمية في توفير الخدمات للمواطنين.

وبحث الطرفان، خلال اللقاء، آليات دعم رأس المال البشري في العراق عبر الاستفادة من دعم البنك الدولي لمشاريع التنمية البشرية.

كما ناقشا آثار التغيرات المناخية على الأمن الغذائي في العراق، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية لمواجهة هذه التداعيات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الوزراء العراقي يصدر عدة قرارات.. تشمل الموافقة على فتح قنصلية قطر في أربيل

مكتب رئيس الوزراء العراقي يصدر توضيحا بشأن صرف مبالغ قانون الدعم الطارئ

رئيس العراق يبحث سبل تأمين الحصص المائية مع دول الجوار لمواجهة الجفاف

النفط العراقية: إيرادات سبتمبر الماضي بلغت نحو 9 مليارات دولار