TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيجيترانس تقرر تعيين مستشار قانوني ومالي لصفقة الاستحواذ على "نوسكو"

إيجيترانس تقرر تعيين مستشار قانوني ومالي لصفقة الاستحواذ على "نوسكو"
أرشيفية
إيجيترانس
ETRS
2.84% 3.99 0.11

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة المصرية لخدمات النقل (إيجيترانس) تعيين مكتب زكي هاشم وشركاه كمستشار قانوني لصفقة الاستحواذ على أغلبية أسهم رأسمال الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار "نوسكو ".

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم أنه تم تفويض عبير لهيطة العضو المنتدب للشركة في تعيين مستشار مالي مستقل من المسجلين لدى الهيئة لتحديد القيمة العادلة لسهم كل من شركة نوسكو والشركة وكذلك تعيين أي مستشارين آخرين للصفقة.

وذكرت أن نوسكو قامت بتعيين شركة كاتليست بارتنرز كمستشار مالي ومدير للصفقة.

وقالت الشركة إن الأطراف ما زالوا في مرحلة التفاوض المبدئي على الهيكل الأمثل لتنفيذ الصفقة والذي قد يكون منها مبادلة الأسهم وذلك بإصدار أسهم للسادة مساهمي شركة نوسكو "البائعين" برأسمال الشركة عن طريق زيادة رأسمال المصدر بالقيمة العادلة بالإضافة إلى خيارات أخرى وفقاً لما تنتهي إليه الدراسات.

وأشارت إلى أن تنفيذ الصفقة يعتمد على عدة عوامل منها الفحص النافي للجهالة والانتهاء من إعداد تقرير قيمة عادلة عن سهم كل من الشركتين وإصدار الموافقات اللازمة.

ووفقاً للبيان، تهدف الصفقة المحتملة لخلق كيان كبير ومتكامل يحقق فوائد لمساهمي الشركة أبرزها إمكانية توسعة أنشطة الكيان الجديد في أسواق جديدة خارج مصر تماشياً مع التوجه الاستراتيجي للشركتين في التوسع.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

محمود خطاب: الصندوق السيادي السعودي استحوذ على 34% من "بي تك" المصرية

البورصة تقرر إيقاف التداول على أسهم رواد السياحة.. وتوضح السبب

المصريين للإسكان تكشف حقيقة تلقيها عرض شراء من إحدى الشركات السعودية

رئيس الوزراء يعلن الخميس والسبت إجازة رسمية بمناسبة 6 أكتوبر والمولد النبوي