تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "سلوشنز" تدرس كافة الخيارات المتاحة لتمويل صفقة "جيزة للأنظمة"

الرئيس التنفيذي: "سلوشنز" تدرس كافة الخيارات المتاحة لتمويل صفقة "جيزة للأنظمة"
الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "سلوشنز"
سلوشنز
7202
-0.84% 236.20 -2.00

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "سلوشنز" عمر بن عبدالله النعماني، إنه إتمام الإجراءات النظامية للاستحواذ على "جيزة للأنظمة" المصرية، تم وفقا لأفضل الممارسات المتبعة عالميا.

وأضاف النعماني في مقابلة مع "العربية"، أن هذا الاستحواذ يأتي ترجمة لاستراتيجية النمو الطموحة لمجموعة الاتصالات السعودية، ويعزز مكانة "سلوشنز" كأكبر ممكن رقمي في المنطقة.

كما نوه إلى أنه تم دراسة كافة الخيارات المتاحة، لتمويل صفقة "جيزة للأنظمة" منها توفير السيولة للشركة والحصول على تسهيلات بنكية بنسب فائدة مشجعة من البنك الأهلي السعودي.

وأكد النعماني أن الأداء المالي للشركة جيد والتدفقات قوية، إلا أن استراتيجية "سلوشنز" تراعي المتغيرات العالمية وينظر إليها بعين الاعتبار في كل تحركاتها.

وحول حجم مخصصات الشركة لعمليات الاستحواذ، أضاف الرئيس التنفيذي، أن ذلك يعتمد على دراسة الفرص المتاحة ومدى ملاءمتها لاستراتيجية الشركة بما يحقق قيمة أفضل للمساهمين وبعدها يتم وضع الميزانية اللازمة لذلك.

وأوضح الرئيس التنفيذي أنه من خلال هذا الاستحواذ ستتمكن سولشنز من تقديم خدمات متكاملة في التطبيقات الرقمية للعملاء من القطاعين العام والخاص.

كما لفت إلى أن تواجد "جيزة للأنظمة" في أكثر من 25 بلدا يفتح أسواقا جديدة لشركة "سلوشنز" خارج السعودية، هذا بالإضافة إلى أن السوق المصرية الواعدة.

وأعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "سلوشنز"، أمس الثلاثاء عن إتمام كافة الإجراءات الخاصة بصفقة الاستحواذ على 88.19% من شركة جيزة للأنظمة (شركة مساهمة مصرية مقفلة) والاستحواذ على الحصة غير المملوكة لشركة جيزة للأنظمة في شركة جيزة العربية للأنظمة المحدودة والتي تمثل نسبة 34%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

سهم "سلوشنز" يسجل أعلى مكاسب منذ أكتوبر 2021.. مع اكتمال صفقة استحواذ

هيئة المنافسة السعودية توافق على استحواذ "سلوشنز" على حصص في "جيزة للأنظمة"

"سلوشنز": إتمام الاستحواذ على "جيزة للأنظمة" بالربع الرابع من عام 2022

"سلوشنز" تربح 273 مليون ريال بالربع الثاني 2022.. وزيادة 20% بالنصف الأول