TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ودام الغذائية" تبدأ بإجراءات تأسيس شركة في تنزانيا

"ودام الغذائية" تبدأ بإجراءات تأسيس شركة في تنزانيا
محل تابع لشركة ودام الغذائية
ودام
WDAM
-0.67% 2.09 -0.01

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة ودام الغذائية - المورد الرئيسي للحوم والمواشي في قطر - البدء في إجراءات تأسيس شركة ودام تنزانيا المختصة بتجارة وتصدير اللحوم للسوق القطري والمنطقة.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، يتماشى تأسيس الشركة الجديدة مع إستراتيجية "ودام" التي تهدف إلى توسيع نشاطها التجاري الخارجي، إذ ستسهم واردات "ودام تنزانيا" من اللحوم في تغطية حجم الطلب المتزايد في السوق المحلي بأسعار مناسبة، في ظل التضخم التي تشهدها أسعار اللحوم عالميًا.

كما يهدف إنشاء "ودام تنزانيا" إلى تعزيز عمليات استيراد اللحوم من الدول المصدرة للحوم عالميًا إلى دولة قطر والمنطقة مثل الجمهورية التنزانية، التي شهدت منتجاتها نموًا ورواجًا في مبيعاتها في الفترة الأخيرة، وذلك نظرًا لجودتها وأسعارها التنافسية.

ولفت البيان إلى أن "ودام" قامت بتوسيع شبكة الاستيراد الخاصة بها، حيث وصلت حاليًا إلى 25 دولة حول العالم، وذلك بهدف تنويع مصادر الاستيراد لتوفير أفضل المنتجات بأقل تكلفة، لخدمة المستهلكين.

وستقوم شركة "ودام تنزانيا" بالعمل على توريد لحوم الأغنام والعجول إلى دولة قطر، وسيتيح وجود فرع للشركة في تنزانيا، من مراقبة جودة المنتجات والعمليات لضمان مطابقة المواصفات، والجدير بالذكر أن "ودام" قامت بتوريد شحنات من اللحوم التنزانية للسوق المحلي منذ مطلع العام الماضي.

وتورد "دام" اللحوم إلى عدد من البلدان العربية مثل جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، ودولة العراق، وسلطنة عمان، بالإضافة إلى مملكة الأردن.

وكأنت خسائر "ودام" قد تراجعت في النصف الأول من 2022 بنسبة 23.29% إلى 11.89 مليون ريال، مقابل صافي الخسارة 15.50 ريال لنفس الفترة من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يصدرُ تقريرَه السنوي لعام 2022: التعافي العالمي ممكنًا

مصر تؤكد ضرورة تجديد مساهمات خطة تخفيف آثار تغير المناخ خلال "COP27"