TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان تسند أعمالاً في مشروع الفسطاط لـ"قرة إنرجي" بقيمة 1.7 مليار جنيه

الإسكان تسند أعمالاً في مشروع الفسطاط لـ"قرة إنرجي" بقيمة 1.7 مليار جنيه
أيمن قرة رئيس مجلس إدارة شركة قرة إنرجي

مباشر - عبدالله بدير: أسند الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان المصرية، إلى شركة قرة إنرجي، أعمال تنفيذ منطقتي الفسطاط الثقافية، والفسطاط الاستثمارية ضمن المشروع القومي لتطوير منطقة تلال الفسطاط، لإعادة احياء القاهرة التاريخية.

ومن جانبه، قال أيمن قرة رئيس مجلس إدارة شركة قرة إنرجي، إن المنطقة الثقافية تقع على مساحة 54 ألف متر مربع، بينما تقع المنطقة الاستثمارية على مساحة 130 ألف متر مربع وتتضمن 4 مراكز تجارية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنه من المقرر  تنفيذ الأعمال المسندة إلى الشركة خلال مدة تتراوح بين 12 و 18 شهرا، بقيمة تقديرية تبلغ 1.7 مليار جنيه.

وتابع قرة، أن المشروع القومي لتطوير الفسطاط يتكون من عدة مراحل بدءا من ساحة مسجد عمرو ابن العاص بمساحة 20 ألف متر والتي تم الانتهاء منها بالفعل، وهي تعتبر المدخل الرئيسي لحدائق الفسطاط.

وذكر، أن الشركة نفذت أكثر من 210 مشروعات منهم 98 مشروعا في القطاعات الصناعية وعلى رأسها الصناعات الدوائية والصناعات الغذائية والمستشفيات.

وأوضح قرة، أن الشركة انتهت مؤخرا من تنفيذ مخطة توليد كهرباء بقدرة 27 ميجا بتكلفة تتخطى 400 مليون جنيه، في مجمع صناعي بمنطقة أبو رواش، ومن المقرر بدء بيع الكهرباء بالمشروع خلال شهرين.

وعن القطاع الزراعي، كشف  أن الشركة تصدر فراولة خارج مصر بقيمة 100 مليون جنيه، وتستهدف زياداتها إلى 200 مليون جنيه العام المقبل، مشيرًا إلى أن السوق يواجه حاليا أزمة في تكلفة الشحن والنقل.