TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إنفستكورب" البحرينية تستثمر في شركة سعودية لخدمات التكنولوجيا

"إنفستكورب" البحرينية تستثمر في شركة سعودية لخدمات التكنولوجيا
أحد مقار إنفستكورب

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة إنفستكورب، المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أن صندوقاً تديره إنفستكورب قد استحوذ على حصة أغلبية في شركة "نور نت"، أحد أكبر مزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية.

وتأسست "نور نت" عام 1998 في المملكة العربية السعودية كمزود خدمة الإنترنت للشركات، وهي اليوم شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة نور للاتصالات نورنت؛ وفقاً لبيان صحفى.

ووسعت تدريجياً قدراتها التقنية والبشرية لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك الخدمات السحابية المُدارة والأمن/الأمن السيبراني وإدارة مراكز البيانات.

ويعمل في "نور نت" أكثر من 450 موظفاً يخدمون قاعدة عملاء متنوعة تضم أكثر من 1200 شركة في 30 مدينة في المملكة وحققت أكثر من 130 مليون دولار أمريكي من العائدات عام 2021.

وافتتحت إنفستكورب مكتبها في الرياض عام 2008، وتدير عبره علاقات عميقة الجذور وطويلة الأمد مع المستثمرين في المملكة العربية السعودية، وتستثمر منذ ذلك الحين في الشركات الرائدة في المملكة.

وقامت إنفستكورب بتسعة استثمارات في المملكة العربية السعودية، عبر قطاعات متنوعة مثل الرعاية الصحية، والقطاع الاستهلاكي، والخدمات القائمة على التكنولوجيا، وخدمات الأعمال، والنقل والخدمات اللوجستية، والخدمات الصناعية.

 وقد أدرجت الشركة أربع شركات سعودية في بورصة "تداول"؛ مما أدى إلى توليد أكثر من 40 مليار دولار من الطلب المحتمل من عمليات التسويق المسبق للإدراج في ذلك الوقت، وتوظف شركات محفظة إنفستكورب أكثر من 23 ألف شخص في جميع أنحاء المملكة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

بايدن يتوجه لجزيرة بورتوريكو للوقوف على تداعيات إعصار "فيونا"

10 أسهم إماراتية ترتفع أكثر من 15% في 9 أشهر.. ما هي؟

تقرير.. الإمارات تنفذ خططاً طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050