TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة تحصل على شهادة الاستدامة التشغيلية

دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة تحصل على شهادة الاستدامة التشغيلية
الشارقة - صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: نالت دائرة الحكومة الإلكترونية على شهادة الاستدامة التشغيلية من المستوى الثالث “Tier III gold” من معهد أبتامي -uptime- العالمي المتخصص بتصنيف مراكز البيانات.

وتوفر شهادة Uptime Institute للاستدامة التشغيلية “TCOS” لمالكي مركز البيانات المعتمدين والمشغلين تقييمًا شاملاً للعمليات التشغيلية والمخاطر الكامنة والمحتملة فضلاً عن كونها تعد دليلاً أساسياً لكفاءة تصميم المركز وفعاليته وضمان تقديم أعلى مستويات الخدمة والإنتاج، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

ويُجري Uptime Institute عمليات تدقيق لمركز البيانات وكفاءته التشغيلية، كما يشارك الأفكار ويطرح أفضل الممارسات والحلول لمساعدة المؤسسات على تحقيق المزيد من الموثوقية في إدارة العمليات فعندما يفي مركز البيانات بالمتطلبات الأساسية للحفاظ على التميز التشغيلي وبناء ثقافة التحسين المستمر يتم منحه جائزة TCOS الذهبية بناءً على مقدار تحقيقه ما يزيد عن الحد الأدنى من المعايير.

ويتطلب نيل هذه الشهادة تحقيق معايير مختلفة أهمها تقييم موقع مركز البيانات و كفاءة العمليات التشغيلية و خطة تمكين الموظفين وتدريبهم حول أساليب الإجراءات “MOPs” بما في ذلك إجراءات التشغيل القياسية “SOPs” وإجراءات عمليات الطوارئ “EOPs” بالإضافة إلى خطط وإجراءات الصيانة وبرامج تحليل الأعطال.

وأكد الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية، أهمية هذا الإنجاز والاستحقاق، مشيرا إلى أن شهادة الاستدامة التشغيلية تؤكد التزام الدائرة في الاستفادة من الإمكانات التي توفرها إمارة الشارقة لتحقيق الفعالية التشغيلية لمراكز البيانات وترسيخ مفهوم التميز في البنية التحتية والعمليات المستدامة.

وقال: "إننا دائماً في دائرة الحكومة الإلكترونية نتخذ من الإنجازات والمكتسبات امتدادا لإستراتيجيتنا وخططنا التنظيمية لبناء الثقة وتحقيق رؤى وأهداف حكومة الشارقة في إدارة استدامة الأعمال وسط التغيرات المتسارعة وبلورة أهمية القيادة في تحقيق التغيير".