TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد السعودي يطلق شركة "داون تاون" لتطوير مراكز حضرية في 12 مدينة

ولي العهد السعودي يطلق شركة "داون تاون" لتطوير مراكز حضرية في 12 مدينة
ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن إطلاق شركة "داون تاون السعودية"، كشركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة؛ والتي تهدف لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة.

وقال صندوق الاستثمارات العامة، في بيان له اليوم الاثنين، إن الشركةستسهم في تطوير البنية التحتية للمدن، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، وذلك عبر تقديم العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان.

وأضاف صندوق الاستثمارات العامة، أن شركة "داون تاون السعودية" ستعمل على إطلاق مشاريعها في 12 مدينة وهي: المدينة المنورة، الخُبر، الأحساء، بريدة، نجران، جيزان، حائل، الباحة، عرعر، الطائف، دومة الجندل، وتبوك، حيث تنوي العمل على تطوير أكثر من 10 ملايين متر مربع لمشاريعها المصممة وفق الطابع الحديث والمُستمد من روح مناطق المملكة وثقافتها، ونسيجها العمراني المحلي، مع مراعاة تطبيق أحدث المعايير المعتمدة.

وأكد صندوق الاستثمارات العامة، أنه يستهدف من خلال مشاريع "داون تاون السعودية" الإسهام في تعزيز الحركة التجارية والاستثمارية في المدن المختلفة حول المملكة، مما يزيد من جاذبيتها، ويعزز الأثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي لها، وكذلك توفير فرص جديدة لشركات القطاع الخاص، واستحداث فرص العمل لأبناء المناطق، إلى جانب إتاحة الاستفادة من نقل الخبرات والمعرفة في عدة مجالات، حيث ستوفر المشاريع بيئة عمل متميزة تتناسب مع متطلبات الشركات ورواد الأعمال لتسهم في توسعة نطاق أعمالهم إلى مدن ومناطق أخرى في المملكة.

وأشار، إلى أن إطلاق شركة "داون تاون السعودية"يأتي امتداداً وتأكيداً على جهود ولي العهد لتطوير مناطق المملكة؛ بما ينسجم مع ما تتمتع به كل منطقة من ميز نسبية وتنافسية، وذلك إيماناً منه بالدور الفعال الذي تقوم به اقتصاديات المُدن في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

ونوه الصندوق السيادي السعودي، بأن استراتيجية الشركة تتماشى مع جهود صندوق الاستثمارات العامة في تطوير وتمكين القطاعات الواعدة في المملكة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات الصندوق لتنويع الاقتصاد السعودي وزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يعلن استراتيجية "ساڨي للألعاب" باستثمارات 142 مليار ريال

عقود التمويل الإسلامية بالسعودية ترتفع 16% بنهاية الربع الثاني من عام 2022

تابعة للسيادي السعودي تمدد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل إلى 30 عاما

تمويل المنشآت المتوسطة والصغيرة بالسعودية يرتفع 11.5% بالربع الثاني من عام 2022

السعودية تعلن الميزانية التمهيدية لـ2023 بإيرادات متوقعة 1.123 تريليون ريال