تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تحتفظ بمقعدها في الاتحاد الدولي للاتصالات ولجنة لوائح الراديو

السعودية تحتفظ بمقعدها في الاتحاد الدولي للاتصالات ولجنة لوائح الراديو
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

الرياض ـ مباشر: فازت المملكة العربية السعودية، في انتخابات الدول الأعضاء بمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، التي أجريت خلال الجلسة العامة لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات، المنعقد حالياً في العاصمة الرومانية "بوخارست".

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، في بيان لها اليوم الاثنين، أنه تم الاقتراع لانتخاب 48 دولة من أعضاء الاتحاد من أصل 193 دولة لتكون ضمن عضوية مجلس الاتحاد للأربع سنوات القادمة، وبذلك تمكّنت المملكة من الاحتفاظ بعضويتها في المجلس والمستمرة منذ العام 1965م، ولأكثر من 50 عاماً على التوالي.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله بن عامر السواحه إن هذا الإنجاز يمكّن المملكة في التنافسية الرقمية عالمياً؛ لتتصدر قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتحظى بثقة المجتمع الدولي.

ومن جانبه، أوضح محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات محمد بن سعود التميمي أن الثقة التي حظيت بها المملكة تعكس إيمان المجتمع الدولي بدورها الفاعل في الاتحاد، ومساهمتها في تحقيق أهدافه.

وأكد التميمي على التزام المملكة بدعم للاتحاد بقطاعاته الثلاثة: التنمية، والتقييس، والراديو، إضافة إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية للبلدان النامية لضمان مستقبل رقمي مستدام للجميع.

وإضافة للفوز بعضويتها في مجلس الاتحاد، فازت المملكة ممثلة بعضوية لجنة لوائح الراديو التي تتألف من (12) عضواً منتخباً، مؤهلين تأهيلاً رفيعاً في مجال الاتصالات الراديوية؛ لبحث حالات تداخلات الترددات بين الدول، والنظر في طلبات الاستئناف حول القرارات المتخذة من قبل مكتب قطاع الراديو.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

قيمة الطروحات الجديدة بالسوق السعودي تقفز إلى 15.78 مليار ريال خلال 9 أشهر

تابعة للسيادي السعودي تمدد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل إلى 30 عاماً

الحج السعودية تُشدد على التزام الشركات بتجويد الخدمات وإصدار التصاريح للمعتمرين

السياحة السعودية تطلق النسخة الثانية من "مسرعة الأعمال" لدعم الشركات الناشئة