TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية قناة السويس توقع عقداً مع "أجيليتي الكويتية" لتطوير الأعمال الجمركية

اقتصادية قناة السويس توقع عقداً مع "أجيليتي الكويتية" لتطوير الأعمال الجمركية
خلال توقيع العقد بين الجانبين
أجيليتي
AGLTY
7.42% 666.00 46.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الاثنين توقيع اتفاقية مع شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية؛ لتطوير وتشغيل مراكز الخدمات اللوجستية والأعمال الجمركية في المنطقة.

وجاء توقيع الاتفاقية، وفق بيان على هامش الملتقى الاقتصادي المصري الكويتي، المنعقد اليوم بالقاهرة، ووقع العقد كل من: وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وطارق سلطان، نائب رئيس شركة أجيليتي.

وبموجب هذا العقد، تعمل "أجيليتي" مع المنطقة الاقتصادية على تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية خاصة في مجالات الخدمات والأنشطة اللوجستية، ودعم المناطق الصناعية من خلال تأسيس ذراع تقنية ولوجستية للهيئة يسهم في إدارة النظام الجمركي الخاص بها.

يأتي ذلك عن طريق ميكنة النظم والأعمال داخل الدوائر الجمركية الخاصة بالمنطقة والربط المعلوماتي بين الجهات الحكومية المعنية بأعمال فحص الشحنات واستخدام الآليات الإلكترونية التي تتناسب مع النظام الجمركي الجديد بغرض تسهيل التجارة وتسريع عمليات الصادر والوارد لمستثمري المنطقة.

وأشار البيان إلى أن الاتفاقية ستعمل على ميكنة دليل الإجراءات الجمركية للنظم الخاصة بالمنطقة، من خلال إنشاء مركز لوجيستي على مساحة 100 ألف متر مربع في المنطقة الصناعية بالسخنة ومركز آخر بمساحة 100 ألف متر مربع في شرق بورسعيد باستثمارات تبلغ 60 مليون دولار.

وسوف يبدأ العمل في المرحلة الأولى للمشروع بالمنطقتين على مساحة 25 ألف متر مربع لكلتا المنطقتين؛ ليدخلا حيز التنفيذ في النصف الثاني من العام المقبل 2023.

وقال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية، إن توقيع العقد يأتي في إطار استكمال الهيئة لمرحلة التمكين ضمن خطتها الاستراتيجية 2020/2025 واستكمالاً لكافة الأنظمة واللوائح الأساسية للاستثمار بالمنطقة، فضلاً عن خلق مناخ استثماري قادر على تحقيق نمو اقتصادي متكامل ومستدام؛ مما يساهم في توفير الكثير من فرص العمل.

وتابع:" كما أن هذا العقد سيمكن الهيئة من إحكام الرقابة الجمركية على حركة تداول السلع والبضائع داخل المنطقة الاقتصادية ومن ثم تسهيل الإجراءات الخاصة بالإفراج الجمركي عنها، وبالتعاون مع مشروع نافذة مما يقلل من زمن الإفراج الجمركي وعدم تكدس البضائع وزيادة حركة التداول والتجارة محلياً وإقليمياً من خلال هذا المشروع".

بدوره أوضح طارق سلطان نائب رئيس مجلس إدارة "أجيليتي" أنه من خلال تطوير وتحديث مراكز الخدمات الجمركية واللوجستية، تعمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والحكومة المصرية على جعل مصر واحدة من أكثر المشغلين تقدماً في العالم، وشريكاً تجارياً لا غنى عنه في القرن الحادي والعشرين كحلقة وصل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا.

ولفت إلى أن الشركات التي لها وجود في مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سوف تستفيد من أفضل بنية تحتية وخدمات لوجستية في العالم، إضافة إلى موقعها المتميز على مفترق الطرق التجارية العالمية، وسط الأسواق الأسرع نمواً.

وكانت "أجيليتي" قد سجلت صافي أرباح بقيمة 28.8 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 51.2 مليون دينار في الفترة نفسها من 2021، بتراجع 43.7%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"المحاسبة الكويتي" يدرس موضوعات بـ2.1 مليار دينار في 6 أشهر

رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر