تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يصل أربيل لإجراء مباحثات مع مسؤولي إقليم كردستان

رئيس الوزراء العراقي يصل أربيل لإجراء مباحثات مع مسؤولي إقليم كردستان
خلال لقاء رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، مع رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي

مباشر: وصل رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الاتحادية العراقية، مصطفى الكاظمي، صباح اليوم الاثنين، إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق؛ لإجراء سلسلةٍ من اللقاءات مع المسؤولين في الإقليم، والمشاركة في حفل الاستذكار والاحتفاء بالنضال من أجل الحرية والديمقراطية، والذكرى السنوية الخامسة لرحيل الرئيس جلال طالباني، حيث سيلقي كلمةً يتطرق فيها إلى مستجدات المشهد السياسي.

وكان في استقبال رئيس مجلس الوزراء لدى وصوله إلى مطار أربيل، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن الكاظمي سيلتقي كلا من رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ورئيس الإقليم، نيجيرفان بارزاني، ورئيس وزراء الإقليم، مسرور بارزاني، حيث سيتباحث في العلاقة ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق، وأهمية تعزيز التفاهمات المبنية على الحوار البناء.

والتقى رئيس مجلس الوزراء، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، وذلك خلال زيارته إلى محافظة أربيل.

وبحث اللقاء، بحسب بيان لمكتب الإعلامي رئيس مجلس الوزراء، مجمل الأوضاع السياسية في البلاد، وأهمية اعتماد الحوار الوطني بين جميع القوى السياسية للخروج من حالة الانسداد السياسي التي باتت تؤثر على الوضع العام، وتعرقل تقديم الخدمات للمواطنين، وتهدد بزعزعة الاستقرار.

وشهد اللقاء التأكيد على دور الفعاليات السياسية والاجتماعية في تسهيل التفاهم، وخفض مستوى التوتر، والابتعاد عن التحريض، وأهمية الركون إلى الخطاب الوطني المسؤول؛ من أجل عراق ديمقراطي اتحادي تكون فيه كلمة الدستور والقانون فوق الجميع.

وبحث الطرفان التحديات الأمنية المختلفة، وأهمية مواصلة التنسيق المشترك بين بغداد وأربيل؛ لمعالجة عدد من الملفات في مقدمتها مكافحة الإرهاب، والاعتداءات المتكررة على الأراضي العراقية، والّا تكون أرض العراق في أي مكان منطلقاً، أو مأوى لتهديد دول الجوار.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏بدلة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الخارجية العراقية تستدعي السفير الإيرانيّ احتجاجاً على قصف إقليم كردستان

الوزراء العراقي يوجه بصرف تمويلات لوزارة النفط وشهداء تظاهرات المنطقة الخضراء

النواب العراقي يرفض استقالة رئيس المجلس ويجدد الثقة به بأغلبية الأعضاء

النفط العراقية: إيرادات سبتمبر الماضي بلغت نحو 9 مليارات دولار