TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. السعودية تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول الخليج

اليوم.. السعودية تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول الخليج
أعلام دول مجلس التعاون الخليجي

الرياض ـ مباشر: تستضيف المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الـ 117 لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان، وحضور وزراء المالية بدول مجلس التعاون، ومشاركة الأمين العام لمجلس التعاون نايف الحجرف.

وسيستعرض الاجتماع؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، العديد من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون، ومتطلبات السوق الخليجية المشتركة، إضافة إلى تأثير الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم على اقتصادات دول المجلس بما يسهم في دفع عجلة النمو والازدهار لدول الخليج.

وإثر ذلك يعقد وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بدول مجلس التعاون، اجتماعاً مشتركاً مع مدير صندوق النقد الدولي كريستالينا جوروجيفا؛ وذلك لمناقشة العديد من القضايا الشاملة في المنطقة أبرزها تضرر الاقتصاد العالمي من جائحة كوفيد - 19، واضطرابات أسواق الطاقة والغذاء واختناقات الإمداد المستمرة وارتفاع التضخم.

كما يتناول الاجتماع مع مدير صندوق النقد الدولي كريستالينا جوروجيفا بحث سبل تعزيز التعاون بين الصندوق ودول الخليج، وكذلك تعزيز التكامل والشراكة الإقليمية بين دول الخليج، فضلاً عن تعزيز بيئة الاستثمار وخلق المزيد من فرص العمل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تدفقات الأجانب بسوق الأسهم السعودية ترتفع 94% بأول 9 أشهر من 2022

الجدعان يوضح أوجه صرف الفوائص المالية للسعودية بميزانية 2023

الجوازات السعودية تصدر 15.3 ألف قرار إداري لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل

الضمان الصحي السعودي يبدأ تطبيق حزمة المنافع وحدود التغطية التأمينية المحدثة