TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضمان الصحي السعودي يبدأ تطبيق حزمة المنافع وحدود التغطية التأمينية المحدثة

الضمان الصحي السعودي يبدأ تطبيق حزمة المنافع وحدود التغطية التأمينية المحدثة
مجلس الضمان الصحي السعودي

الرياض ـ مباشر: ​بدأ مجلس الضمان الصحي السعودي، يوم السبت الأول من أكتوبر / تشرين الأول 2022، تطبيق العمل بالوثيقة الجديدة وتفعيل الاستفادة من حزمة المنافع وحدود التغطية التأمينية المحدثة ودليل الأدوية التأمينية. 

واوضح المجلس، في بيان له اليوم الأحد أنه تم البدء في تطبيق العمل بالوثيقة الجديدة وتفعيل الاستفادة من حزمة المنافع وحدود التغطية التأمينية المحدثة ودليل الأدوية التأمينية، والتي شملت إضافة منافع جديدة تستهدف وقاية المستفيدين، والحد من مضاعفات الأمراض، وسهولة الوصول إلى الخدمات، وتعزيز الجودة والكفاءة وتنمية المحتوى المحلي. 

وأشار المجلس إلى أن الوثيقة المحدثة تم اعتمادها بعد دراسة مستفيضة بمشاركة جميع أصحاب المصلحة، تخللها ورش عمل متعددة شارك فيها سائر أطراف العلاقة التأمينية من شركات التأمين ومقدمي الخدمات الصحية وأصحاب العمل، وذلك استجابة لما رصده المجلس من احيتاجات المستفيدين من الضمان الصحي.

وقال المتحدث الرسمي للمجلس الضمان الصحي ناصر الجهني، إن بدء العمل بحزمة المنافع وحدود التغطية التأمينية المحدثة ودليل الأدوية التأمينية سيسهم بشكل كبير في زيادة فاعلية وكفاءة العمل في القطاع. 

وأضاف الجهني، أن الوثيقة المحدثة تضمنت تحسينات على عدد من المنافع خلال الفترة السابقة منها إدراج زراعة الكلى وتغطية بعض الخدمات الوقائية كالفحوصات الدورية والاستكشافية والتي شملت الفحص المبكر عن سرطان الثدي و سرطان القولون و فحوصات داء السكري. 

وبيّن أن التعديلات على حدود التغطية شملت أيضا زيادة الحد الأعلى لاستحقاقات تغطية حالات الصحة النفسية، ورفع الحد الأعلى لتغطية حالات غسيل الكلى، بالإضافة إلى رفع حد تغطية وثيقة الشركات الكبرى إلى مليون ريال.

وأكد المتحدث الرسمي للمجلس الضمان الصحي على أن هذه التحديثات تهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف التي من أهمها تعزيز صحة المستفيدين وضمان تغطية تأمينية فعالة لهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تعلن الميزانية التمهيدية لـ2023 بإيرادات متوقعة 1.123 تريليون ريال

الجدعان يوضح أوجه صرف الفوائص المالية للسعودية بميزانية 2023

ولي العهد السعودي يعلن استراتيجية "ساڨي للألعاب" باستثمارات 142 مليار ريال

أبرزها عدم الحاجة لكفيل.. التعليم السعودية تكشف ملامح التأشيرة التعليمية