TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك": تنفيذ تبادل 97% من أسهم "المتحد البحريني" ضمن صفقة الاندماج

"بيتك": تنفيذ تبادل 97% من أسهم "المتحد البحريني" ضمن صفقة الاندماج
البنك الأهلي المتحد البحريني وبيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

الكويت-مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك"، اليوم الأحد، عن الانتهاء من شهر قرارات مجلس الإدارة بالتمرير الذي سبق الإفصاح عنه في 25 سبتمبر الماضي.

وقال بيتك في بيان لبورصة الكويت اليوم، تم تنفيذ تبادل 97.27% من أسهم البنك الأهلي المتحد-البحرين بما يعادل نحو 10.84 مليار سهم وتسجيلها باسم بيتك في سجل الأهلي المتحد البحريني، وتسجيل أسهم بيتك الجديدة 4.02 مليار سهم بأسماء مساهمي الاهلي المتحد البحريني في سجل بيتك.

وكان أعضاء مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك" قد وافقوا في 25 سبتمبر الماضي بالتمرير على إصدار 4.02 مليار سهم بالقيمة الاسمية تخصص لمساهمي البنك الأهلي المتحد البحريني، وتعديل النظام الأساسي.

وذكر بيتك أن الأثر المالي للتطور سينتج عنه زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 9.29 مليار سهم إلى 13.31 مليار سهم عن طريق إصدار عدد 4.02 مليار سهم مخصصة لمساهمي البنك الاهلي المتحد البحريني.

كما سينتج تحقيق بيتك لمصلحة تبلغ 97.27% من رأس مال البنك الاهلي المتحد البحريني.

وتلقي بيتك الاسبوع الماضي موافقة من مقاصتي البحرين والكويت وسيكو – وكلاء التسلم في البحرين والكويت – نتيجة نسبة القبول الإجمالية التي تلقاها فيما يتعلق بعرض الاستحواذ على 100% من أسهم "المتحد البحريني"، بلغ عدد الأسهم المتناول عنها لصالح "بيتك" 10.84 مليار سهم.

وكان "بيتك" قد أعلن في 26 يوليو الماضي تقدمه إلى "المتحد البحريني" بإشعار النية المؤكدة لتقديم عرض استحواذ يصل إلى 100% من أسهم الأخير، وتقديم مستند عرض الاستحواذ.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وفقاً لأحكام الدستور.. الحكومة ترفع استقالتها إلى أمير الكويت

زلزال عنيف يضرب أسواق الأسهم بنهاية سبتمبر.. وهذه العوامل تحدد اتجاهها بأكتوبر