تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التموين المصري: فتح الباب أمام المستثمرين لتنفيذ مشروعات بقطاع الزيوت

وزير التموين المصري: فتح الباب أمام المستثمرين لتنفيذ مشروعات بقطاع الزيوت
وزير التموين علي المصيلحي

القاهرة - مباشر: قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن تطوير صناعة البنجر في مصر بدأ بانشاء المصانع المتخصصة في استخراج السكر من البنجر أولا ومن ثم ازدهرت زراعة البنجر في مصر.

وأضاف المصيلحي، في مؤتمر صحفي، أن الصناعة هي التي يجب أن تأتي أولا فهي من تمتلك الأموال وتستطيع وضع القواعد، ومن ثم ستأتي الزراعة، فالزراعة لا يمكن أن تتحرك وحدها، وبالتالي يجب أن يكون هناك صناعة جيدة لها سوق وأرباح،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد وزير التموين، أن اقتصاديات قصب السكر ليست كما يجب ،ورغم ذلك فنحن مجبرين على استمرار العمل في صناعة قصب السكر نظرا لوجود المصانع المنتجة للسكر من القصب، فالمصانع هي المحرك الرئيسي.

وقال المصيلحي، إن الدولة فتحت الباب أمام المستثمرين لتنفيذ مشروعات في قطاع الزيوت، مؤكدا أن الوزارة لم تطلب المشاركة في تطوير طنطا للزيوت على سبيل المثال، ولم تطلب دخول القطاع الخاص في شركات قديمة.

وأضاف أن الوزارة تستهدف جذب القطاع الخاص للمساهمة في التنمية الكبيرة في قطاع الصناعات الغذائية، ولم تطلب المشاركة في تحمل القطاع الخاص جزء من دعم المواطنين مع الدولة ولم تطلب الدخول في تطوير مصانع قديمة.

وأكد وزير التموين، أن شركتي قها وإدفينا تحتاج لمشاركة قوية من القطاع الخاص خاصة في مجال الادارة، وهناك دراسات فنية ومالية متوفرة بالفعل سواء تحالفات أجنبية أو عربية أو مصرية، موضحا أن المناخ العام بالكامل داعم لإشراك القطاع الخاص.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

 

الصعيد العامة للمقاولات تشتري 50 ألف سهم 

`أرباح جولدن بيراميدز بلازا تقفز إلى 26.6 مليون دولار في الربع الأول

الكابلات الكهربائية المصرية تشتري 500 ألف سهم 

17.3 مليون جنيه مبيعات الحديد والصلب للمناجم خلال أغسطس

وزير: مصر تولي اهتماماً كبيراً لتطوير قطاع النقل الجوي