TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 أكتوبر.. عمومية "المتحدة" تناقش بنود صفقة الاندماج مع "أبراج" و"الضيافة"

24 أكتوبر.. عمومية "المتحدة" تناقش بنود صفقة الاندماج مع "أبراج" و"الضيافة"
أحد مشروعات شركة العقارات المتحدة
متحدة
URC
0.00% 51.00 0.00

الكويت - مباشر: تناقش عمومية شركة العقارات المتحدة، المصادقة على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم مع شركة أبراج المتحدة القابضة وشركة الضيافة القابضة والمؤرخ في 2 أغسطس الماضي؛ وذلك يوم الاثنين الموافق 24 أكتوبر الجاري.

وبحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد؛ فإن صفقة الاندماج ستكون "متحدة" الشركة الدامجة، فيما ستكون "أبراج"، و"الضيافة" مندمجتين، مع المصادقة على مشروع عقد الاندماج وجميع ملحقاته؛ بما في ذلك استشارة مستشار الاستثمار ومقوم الأصول ومعدل تبادل الأسهم.

كما تناقش العمومية الموافقة على الاندماج عن طريق الضم بين العقارات المتحدة، وكل من أبراج والضيافية بحيث تكون الأولى هي الدامجة والشركتان الأخيرتان هما المندمجتين، وذلك من خلال حلهما ونقل ذمتهما المالية بكافة أصولهما وحقوقهما والتزاماتهما إلى شركة العقارات المتحدة، وانقضاء الشخصية الاعتبارية لكلتا الشركتين بمجرد إتمام إجراءات الاندماج؛ وذلك وفقاً لأحكام القوانين المنظمة.

وأوصى مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة الجمعية العامة غير العادية على الموافقة على الاندماج عن طريق الضم مع شركتي أبراج المتحدة القابضة، والضيافة القابضة، مع زيادة رأس المال؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

كما تبحث العمومية الموافقة على استمرار تداول أسهم شركة العقارات المتحدة في بورصة الكويت للأوراق المالية بعد عملية الاندماج، وإشهار عملية الاندماج بالنشر في مواقع بورة الكيت والجريدة الرسمية والقيد بالسجل التجاري.

كما تناقش أيضاً الموافقة على زيادة رأسمال شركة العقارات المتحدة المصرح به والمصدر والمدفوع من 118.79 مليون دينار إلى 143.05 مليون دينار.

وفي 28 أغسطس الماضي وافقت هيئة أسواق المال الكويتية لشركة العقارات المتحدة على زيادة رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع بزيادة عينية قدرها 24.26 مليون دينار، من خلال إصدار وتخصيص 242.57 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس وبدون علاوة إصدار؛ بما يعادل 20.4% من رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع الحالي.

وكانت هيئة أسواق المال الكويتية قد وافقت11 أغسطس الماضي على عقد اندماج "متحدة" مع شركتي أبراج المتحدة القابضة، والضيافة القابضة، علماً بأنه تم تقييم سهم شركة "العقارات المتحدة" بـ 168 فلساً للسهم، و"الأبراج المتحدة" بـ 107 فلوس للسهم، وسهم الضيافة بـ 80 فلساً.

كما تبحث عمومية المتحدة الموافقة لي تعدل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي للشركة ليكون رأسمال الشركة المصرح به والمصدر بعد التعديل 143.054 مليون دينار موزعة على 1.43 مليار سهم بقيمة 100 فلس لكل سهم مكونة من 1.187 مليار سهم نقدي و242.57 مليون سهم عيني.

يُشار إلى أن أرباح شركة العقارات المتحدة تضاعفت في الربع الثاني من 2022 بنحو 35 مرة بنسبة نمو سنوي 3455.84%؛ لتسجل 4.98 مليون دينار، مقابل 139.97 ألف دينار في الربع الثاني من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تراجعات حادة تضرب بورصة الكويت في الختام وسط هبوط 10 قطاعات

تابعة لـ "عربي قابضة" تعيد جدولة عقد تسهيلات مع بنك أجنبي

زلزال عنيف يضرب أسواق الأسهم بنهاية سبتمبر.. وهذه العوامل تحدد اتجاهها بأكتوبر