تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة محافظي البنوك المركزية الخليجية تناقش نظم المدفوعات والأمن السيبراني

لجنة محافظي البنوك المركزية الخليجية تناقش نظم المدفوعات والأمن السيبراني
جانب من الاجتماع

الرياض ـ مباشر: استضاف البنك المركزي السعودي، أمس السبت، في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، الاجتماع الـ 79 للجنة محافظي البنوك المركزية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة محافظ المركزي السعودي فهد المبارك - رئيس الدورة الحالية - وحضور مسؤولي البنوك المركزية الخليجية، وبمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف بن فلاح الحجرف.

وبحث أعضاء اللجنة خلال الاجتماع، بحسب بيان من المركزي السعودي، عدداً من المواضيع الهامة المتعلقة بالتعاون في المجال النقدي، من بينها توصيات اللجان والفرق العاملة تحت إشراف لجنة المحافظين المعنية بمواضيع نظم المدفوعات بدول المجلس.

وتم بحث مواضيع الإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي بدول مجلس التعاون، ومواضيع التقنيات في مجال القطاع المالي بدول المجلس، والمبادرات التكاملية في هذا المجال.

وناقشت اللجنة كذلك تبادل معلومات الأمن السيبراني للقطاع المصرفي، والجهود المبذولة من دول المجلس في إطار مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وغيرها من المواضيع ذات الشأن النقدي والمصرفي

كما اطلعت اللجنة على أهم التطورات والمستجدات بشأن المراحل التي أنجزها المجلس النقدي خلال الفترة الماضية، إضافة إلى استعراض أحدث التطورات النقدية والمالية بدول مجلس التعاون.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الجدعان يوضح أوجه صرف الفوائص المالية للسعودية بميزانية 2023

السعودية تعلن الميزانية التمهيدية لـ2023 بإيرادات متوقعة 1,123 مليار ريال

ولي العهد السعودي يعلن استراتيجية "ساڨي للألعاب" باستثمارات 142 مليار ريال

أبرزها عدم الحاجة لكفيل.. التعليم السعودية تكشف ملامح التأشيرة التعليمية