TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جهاز قطر يستثمر 2.4 مليار دولار في "RWE" الألمانية

جهاز قطر يستثمر 2.4 مليار دولار في "RWE" الألمانية
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: أعلن جهاز قطر للاستثمار، عن ضخ استثمارات في شركة المرافق الألمانية آر دبليو إي "RWE" العاملة في مجال الطاقة بقيمة 2.43 مليار يورو (ما يعادل 2.38 مليار دولار)، وذلك لدعم استراتيجية "النمو الأخضر" المتسارعة التي تنتهجها الشركة الألمانية.

وسيتم تحويل السند إلى أسهم عادية جديدة لحاملها من المتوقع أن تمثل أقل بقليل من 10% من رأسمال الشركة الألمانية الحالي، (تقريباً 9.09 % من رأس المال الموسع بعد التحويل).

وسيتم استخدام عائدات السند الإلزامي القابل للتحويل من أجل الاستحواذ على شركة " Con Edison Clean Energy"، الأمر الذي سيجعل شركة "آر دبليو إي" واحدة من شركات الطاقة المتجددة الرائدة في الولايات المتحدة.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار منصور بن إبراهيم آل محمود، دعمه لرؤية شركة "آر دبليو إي" لأن تكون شركة رائدة في سوق الطاقة المتجددة العالمي.

وقال إن الجهاز يستثمر بحيوية في الشركات التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على المجتمع وتشكل مستقبل الاستدامة من خلال جعل تحول الطاقة حقيقة واقعية.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "آر دبليو إي" ماركوس كريبر، أن تلك الخطوة تعكس التزام الشركة بأن تكون أحد المحركات الرائدة في العالم لتحول الطاقة العالمي.

وأوضح كريبر، أن الاستثمار طويل الأجل من قبل جهاز قطر للاستثمار سيمكّن الشركة من تمويل الاستحواذ على أعمال " Con Edison Clean Energy" الأمريكية، وبالتالي ستقود الأخيرة "النمو الأخضر" الإضافي في السنوات القادمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

قطر للطاقة تعلن عن أسعار الوقود لشهر أكتوبر 2022

زلزال عنيف يضرب أسواق الأسهم بنهاية سبتمبر.. وهذه العوامل تحدد اتجاهها بأكتوبر

قطاعات تتراجع ببورصة قطر 0.45% في المستهل