TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صناعة الورق" توقع اتفاقية لتصنيع وتوريد لفات مناديل ورقية بـ 166 مليون ريال

"صناعة الورق" توقع اتفاقية لتصنيع وتوريد لفات مناديل ورقية بـ 166 مليون ريال
مصنع تابع للشركة السعودية لصناعة الورق
صناعة الورق
2300
109.58% 76.60 40.05

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق عن توقيعها، أمس السبت، اتفاقية تصنيع وتوريد خط إنتاج لفات المناديل الورقية الخام مع شركة "توسكوتيك"؛ وذلك بناءً على موافقة مجلس الإدارة بتاريخ 17 سبتمبر/ أيلول 2022 في إطار تنفيذ المشروع.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية"، أن قيمة الصفقة بلغت ما يعادل 166 مليون ريال، مبينة أن القيمة تمثل جزءاً من قيمة الاستثمارات في خط الإنتاج الخامس والمعلن عنه سابقاً بقيمة تقريبية 300 مليون ريال.

وتابعت الشركة أنه سوف يتم تمويل شراء الماكينة لخط الإنتاج الخامس الجديد من خلال إيرادات الشركة التشغيلية، وبيع بعض الأصول غير العاملة، بالإضافة إلى متحصلات المطالبات القانونية التي صدر بها أحكام لصالح الشركة، وجزء من خلال البنوك والجهات التمويلية المحلية.

وأضافت الشركة إلى أن شروط الصفقة تتضمن سداد دفعة مقدمة خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ توقيع العقد والباقي على دفعات تتوافق مع التوصيل والتركيب والتسلم والتشغيل النهائي تمتد من تاريخ التوقيع لمدة 16 شهراً مع حصول الشركة على ضمان أداء من المورد حسب شروط التعاقد.

وبينت الشركة أنه تم توقيع الصفقة لزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من لفات المناديل الورقية الخام من 130 ألف طن إلى 190 ألف طن لتلبية متطلبات السوق المحلي وزيادة الصادرات، مبينة أن الصفقة تتضمن تصنيع وتوريد وتركيب وتشغيل خط إنتاج لفات المناديل الورقية الخام بطاقة إنتاجية تصميمية تبلغ 60 ألف طن سنوياً.

 وأشارت الشركة إلى أن الأثر المالي لهذه الصفقة سوف ينعكس على الآلات والمعدات وكذلك الالتزامات بقيمة دفعات العقد وبالتزامن مع سدادها، وسيبدأ الأثر المالي للصفقة على القوائم المالية من الربع الرابع 2022، مبينة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

17 أكتوبر.. مساهمو "صناعة الورق" يناقشون زيادة رأسمالها بطرح أسهم حقوق أولوية

هيئة السوق تسمح بزيادة رأسمال "صناعة الورق" 145 مليون ريال بطرح حقوق أولوية

المبيعات ترتفع بأرباح "صناعة الورق" 39% بالربع الثاني 2022