تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر تولي اهتماماً كبيراً لتطوير قطاع النقل الجوي

وزير: مصر تولي اهتماماً كبيراً لتطوير قطاع النقل الجوي
محمد عباس وزير الطيران المدني

 

مباشر: أكد محمد عباس وزير الطيران المدنى التزام مصر بمواصلة الإسهام الإيجابي فى تعزيز أمن وسلامة وبيئة الطيران الدولى وتنمية صناعة النقل الجوى والنهوض بمسئولياتها فى كافة مجالات الطيران ودعم مبادرات الإيكاو.

جاء ذلك خلال إلقاء وزير الطيران كلمة مصر أمام الجمعية العامة لمنظمة الإيكاو حيث يرأس الوفد المصرى خلال أعمال الدورة الحادية والأربعين للمنظمة الدولية والمنعقدة فى مونتريال بكندا بمشاركة وفود 193دولة، بحسب بيان الوزارة، اليوم السبت.

وأوضح الوزير أن المنظمة يعمل بها أول مصرى وعربى وإفريقي يشغل منصب مدير قطاع النقل الجوى بالإيكاو، وكذلك فى منصب نائب رئيس لجنة البيئة ومنصب نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمنظمة.

وأشار محمد عباس إلى أن العالم تعرض على مدار العامين الماضيين لأزمة شديدة انعكست تداعياتها السلبية على الاقتصاد العالمى وهى جائحة كورونا التى كانت الأصعب فى تاريخ الطيران.

ولفت إلى أن مصر قامت بالتعاون مع الدول الأعضاء بمنظمة الإيكاو بجهود كبيرة للحد من الآثار السلبية لهذه الأزمة والاستجابة الفورية لما أصدرته مجموعة العمل التابعة للمنظمة والمعنية باستعادة نشاط الطيران من توصيات وما صدر عن المنظمات الإقليمية من مبادرات تهدف إلى سرعة تعافى قطاع الطيران والتزمت مصر على كافة المستويات بالإجراءات الاحترازية وتقديم كافة التسهيلات التى تسهم فى تنشيط الحركة الجوية والسياحية.

وذكر الوزير أن الدولة المصرية أولت قطاع الطيران المدني والذى يعد من المحاور الرئيسية للتنمية الاقتصادية اهتماما كبيراً فى إطار رؤية الدولة المصرية 2030 لتحقيق التنمية المستدامة حيث يشهد القطاع تطويراً كبيراً فى مشروعات البنية التحتية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات وتعزيز الإجراءات والتدابير.

ترشيحات

"بي تك" تصل باستثماراتها في مصر إلى 4 مليارات جنيه

مصر تسجل زيادة سكانية بمليون نسمة خلال 221 يوما