تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع المجلس الدولي للمطارات سبل تعزيز التعاون المشترك

مصر تبحث مع المجلس الدولي للمطارات سبل تعزيز التعاون المشترك
وزير الطيران المصري يؤكد على أهمية الدور المحورى الذى يقوم به المجلس الدولى للمطارات فى تعزيز أوجه التعاون المشترك والتنسيق بين المطارات العالمية

 

القاهرة - مباشر: التقى محمد عباس حلمى، وزير الطيران المدنى المصري، على هامش مشاركته فى اجتماعات الجمعية العامة الحادية والأربعين للمنظمة الدولية للطيران المدنى بمونتريال فى كندا، لويس فيليب دى اوليفيرا، رئيس المجلس الدولي للمطارات "ACI".

وعقد محمد عباس حلمي، اجتماع مع أديفونكى أدييمي أمين عام المفوضية الإفريقية للطيران "الأفكاك" حيث استعرض معهما سبل تعزيز التعاون فى مجال الطيران المدني، وفقا لبيان صحفي، اليوم الجمعة. 

فى بداية لقائه مع رئيس المجلس الدولى للمطارات، أشاد محمد عباس، بالعلاقات المتميزة والتنسيق الدائم بين وزارة الطيران المدني والمجلس الدولى للمطارات، مشيرا إلى حرص وزارة الطيران على تطوير منظومة المطارات المصرية وفق المعايير والمتطلبات الدولية وتزويدها بأحدث النظم التكنولوجية العالمية لتطوير جودة وكفاءة الخدمات المقدمة بالمطارات.

وأكد وزير الطيران، على أهمية الدور المحورى الذى يقوم به المجلس الدولى للمطارات فى تعزيز أوجه التعاون المشترك والتنسيق بين المطارات العالمية والمنظمات الدولية لتوفير منظومة نقل جوي آمنة.

وأشار محمد عباس خلال اللقاء، إلى أهمية ما تحقق من إنجاز على مستوى المطارات المصرية بنجاح 11 مطارا مصريا فى الحصول على شهادة السفر الصحي الآمن وتجديدها ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات "AHA" من قبل المجلس الدولي للمطارات وهو ما عزز الثقة فى منظومة الإجراءات بالمطارات المصرية وأسهم فى تدفق الحركة الجوية والسياحية إلى مصر.

ومن جانبه أشاد لويس فيليب دي أوليفيرا، رئيس المجلس الدولي للمطارات بدور مصر المهم ممثلا فى وزارة الطيران المدنى ومساهمتها الفعّالة فى المجلس الدولى للمطارات، كما أشاد بالتطور الكبير الذي تشهده منظومة المطارات فى مصر والنجاح الذى حققته فى ضوء التزامها الدائم وتطبيقها لكافة المعايير الدولية بكل دقة والذى توج بحصولها على شهادة السفر الصحى الآمن وتجديدها.

والتقى وزير الطيران المدنى، مع أديفونكى أدييمي، أمين عام المفوضية الإفريقية للطيران "الأفكاك"، حيث استعرضا سبل تعزيز التعاون بين مصر والأشقاء الأفارقة فى مختلف مجالات النقل الجوى، وخاصة فى مجال التدريب وتبادل الخبرات إلى جانب ضرورة تنسيق الموقف الإفريقى خلال اجتماعات منظمة الإيكاو ودعم المجموعة الإفريقية لترشيح مصر لعضوية مجلس المنظمة.