تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"برجيل القابضة" تستهدف جمع 368 مليون دولار من طرحها الأوّلي ببورصة أبوظبي

"برجيل القابضة" تستهدف جمع 368 مليون دولار من طرحها الأوّلي ببورصة أبوظبي
مبنى مملوك لشركة برجيل القابضة

أبوظبي ـ مباشر: تستهدف شركة برجيل القابضة جمع ما يتراوح بين 297 مليون و368 مليون دولار من طرح أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، لتنضم بذلك إلى فورة الاكتتابات التي تشهدها الأسواق المالية في الخليج.

بدأ اليوم الجمعة الاكتتاب العام في أسهم الشركة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات، على أن يتم غلق باب الاكتتاب للشريحتين في 4 أكتوبر، وفق بيانات الشركة.

حددت "برجيل" النطاق السعري للطرح بين درهمين (0.54 دولار) و2.45 درهم (0.67 دولار) للسهم الذي يصل بقيمة الشركة إلى ما بين 2.7 مليار و3.3 مليار دولار.

تشير بيانات نشرة الاكتتاب إلى أن إعلان سعر الطرح النهائي سيكون في 5 أكتوبر المقبل، على أن يتم إدراج أسهم الشركة في 10 أكتوبر.
 

طرْحُ الشركة في السوق سيكون عبر مسارين، الأول زيادة رأس المال من خلال طرح أسهم جديدة بنحو 200.397 مليون سهم، والثاني عبر بيع شركة "في بي إس هيلثكير هولدينغز بي في تي ليميتد"، المساهم الرئيسي في الشركة، 350.33 مليون سهم من حصتها في "برجيل القابضة"، وفق بيان صادر عن الشركة يوم الإثنين.

في حال جرى الاكتتاب على جميع الأسهم وتخصيصها ولم يزِد حجم العرض، فمن المتوقع أن يكون إجمالي حجم الطرح 11% من إجمالي الأسهم العادية المُصدّرة في رأسمال الشركة.

سيجري تخصيص 10% من الأسهم المعروضة للمستثمرين الأفراد، فيما سيجري تخصيص باقي الأسهم للمؤسسات.

خفّضت الشركة حصة الطرح وجعلتها مقتصرة على المستثمرين داخل الإمارات، بعد أن اشترت شركة "العالمية القابضة" حصة 15% في مزود الرعاية الصحية.

الشركة التي أسسها شامشير فاياليل ويرأس مجلس إدارتها والمملوك أغلب أسهمها لشركة "في بي إس هيلثكير هولدينغز بي في تي ليميتد"، هي أول شركة مملوكة للقطاع الخاص تُطرح للاكتتاب العام في الإمارات هذا العام.

.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

 ترشيحات:

بـ10 مليارات درهم.. "القابضة" تعقد اتفاقية شراكة مع جهاز الاستثمار العُماني

بتكلفة 3 مليارات دولار.. خط سكك حديدية يربط عمان والإمارات

الإمارات وعمان توقّعان 16 اتفاقية في مجالات مختلفة