TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية والبرازيل توقعان اتفاقية للتعاون بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات

السعودية والبرازيل توقعان اتفاقية للتعاون بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات
نصت المذكرة على تعزيز التعاون بين الجانبين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في عدد من المجالات ومنها تطوير البنية التحتية

 

الرياض - مباشر: وقعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية مع الوكالة الوطنية للاتصالات بجمهورية البرازيل مذكرة تفاهم على هامش مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات المقام حالياً في رومانيا، وذلك بهدف تطوير التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومثّل الهيئة في توقيع المذكرة محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، محمد بن سعود التميمي، فيما مثّل الجانب البرازيلي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات، كارلوس مانويل بايغوري، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

ونصت المذكرة على تعزيز التعاون بين الجانبين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في عدد من المجالات، ومنها تطوير البنية التحتية، وإدارة الطيف الترددي والتنسيق والمراقبة، والتقنيات الناشئة كتقنية إنترنت الأشياء والجيل الخامس، وغيرها من المجالات الواعدة في القطاع.

وتأتي مذكرة التفاهم امتداداً لجهود الهيئة في تعزيز التعاون الدولي المشترك لتطوير قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي، ودعم أهداف التنمية المستدامة لضمان مستقبل رقمي مستدام للجميع.