تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: سهم "سالك" يقتنص 66% من سيولة بورصة دبي في أولى جلسات تداوله

تقرير: سهم "سالك" يقتنص 66% من سيولة بورصة دبي في أولى جلسات تداوله
سوق دبي المالي
سالك
SALIK
1.74% 2.34 0.04

مـالـك سـلامـة – مباشر: استحوذ سهم "سالك" المشغل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي بنهاية أول جلسة تداول له اليوم الخميس، على 66 بالمائة من السيولة التي سجلتها بورصة دبي.

واستناداً إلى بيانات أسواق المال الإماراتية، حقق سهم"سالك" قيم تداول بلغت 580.471 مليون درهم بنهاية تعاملات جلسة اليوم، التي تمثل 66 بالمائة من سيولة سوق دبي المالي البالغة 869.122 مليون درهم.

وقد قفز سهم شركة "سالك" بنسبة 15.5 بالمائة خلال بداية تعاملات أول جلسة تداول بسوق دبي المالي.

و بلغ سعر السهم 2.31 درهم في بداية التعاملات بحجم تداول بنحو 59.792 مليون سهم وبقيمة 143.226 مليون درهم.

يشار إلى أن رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست" قال في تعليق لـ"مباشر"، إن الإقبال على "سالك كان متميزاً بفضل مشاريعها التطويرية ومكانتها المرموقة في السوق الإماراتي، بالإضافة إلى مركزها المالي القوي.

وأضاف أن أداء أسواق المال الإماراتية ما زال ثابتاً بالرغم من تراجع الأسواق العالمية وانخفاضها كان أقل من الأسواق الأخرى في العالم، بدعم من أرباح الشركات وارتفاع أسعار النفط، بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الدولة لتعزيز التطوير والنمو الاقتصادي.

وأوضح رئيس الباحثين لدى "سنشري فاينانشال"، أرون ليزلي جون، لـ"معلومات مباشر"، أن أداء سالك رائع حقاً، بالنظر إلى الظروف المتقلبة للغاية في جميع أنحاء العالم تزامناً مع انخفاض العملة الصعبة مثل الجنيه الإسترليني هذا الأسبوع إلى أدنى مستوياته في العديد من العروض.

وأضاف أن الظهور القوي لشركة سالك يثبت أن الأصول المالية الإماراتية تعتبر من الدرجة الأولى، كما أنها تبرير لدفع حكومة دبي القوي لتحقيق الدخل من أصولها لتوسيع سوق الأسهم.

يذكر أن هذه الإدراجات جاءت في إطار سعي حكومة دبي لتنشيط سوق دبي، حيث أعلنت أواخر العام الماضي عن عزمها إدراج عشر شركات مرتبطة بالحكومة.

واستقطب اكتتاب "سالك" ما يزيد على 184.2 مليار درهم؛ ما يعادل 675 مليار دولار، ما يعني تجاوز الاكتتاب بنحو 49 مرة لجميع الشرائح مجتمعة.

وطرحت "سالك" بتاريخ 13 سبتمبر/ أيلول, الجاري, مؤخراً زيادة حجم الطرح من 20 بالمائة إلى 24.9 بالمائة أو ما يعادل 1.9 مليار سهم؛ وذلك بعد الإقبال الكبير من المستثمرين على الاكتتاب في الطرح الأولي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس الإمارات وسلطان عُمان يبحثان تنمية العلاقات في مختلف المجالات