TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية العراقية تستدعي السفير الإيرانيّ احتجاجاً على قصف إقليم كردستان

الخارجية العراقية تستدعي السفير الإيرانيّ احتجاجاً على قصف إقليم كردستان
وزارة الخارجية العراقية

مباشر: استدعت وزارة الخارجية العراقية اليوم الخميس السفير الإيرانيّ لدى العراق محمد كاظم آل صادق جرّاء عمليات القصف المدفعيّ والجويّ بالصواريخ والطائرات المُسيّرة على مُدن وقرى متعددة في إقليم كردستان العراق.

وقالت وزراة الخارجية العراقية في بيان لها إن رئيس دائرة الدول المجاورة إحسان العواديّ، سلّم السفير الإيراني لدى العراق مُذكّرة احتجاجٍ شديدة اللهجة، تضمّنت إدانة الحُكُومة العراقيَّة لهـذه الجريمة والتي مثلت استمراراً لاعتداءات القوات الإيرانية على سيادة العراق وحرمـة أراضـيـه وأخـذت طابعـاً جديـداً لايمكن السكوت عنـه، تمثـل باستهداف المواطنين الآمنين داخل عمق المُدن العراقيَّة.

وشددت الوزارة وفقاً للبيان رفضها لتلك الأعمال وما نجم عنها من ترويع وإرهاب المواطنين الآمنين، مطالبة باحترام سيادة العراق والالتزام بالتعهدات الإيرانية المنصوص عليها في المواثيق الدولية والابتعاد عن المنطق العسكريّ ولغة السلاح في معالجة التحديات الأمنية، محذرة من تداعيات ذلك على السلم المُجتمعيّ لكلا البلدين، وعلى الأمن والاستقرار الإقليميين.

وكان الوزير قد أكد أمس الأربعاء ، استدعاء السفير الإيراني غداً وتسليمه مذكرة احتجاج على خلفية القصف الإيراني على إقليم كردستان، فيما أشار إلى أن تحقيقات مجلس الأمن بشأن القصف التركي ما زالت مستمرة.

ترشيحات:

النواب العراقي يرفض استقالة رئيس المجلس ويجدد الثقة به بأغلبية الأعضاء

الوزراء العراقي يوجه بصرف تمويلات لوزارة النفط وشهداء تظاهرات المنطقة الخضراء