TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سالك" الإماراتية: حجم الطلبات الكبير أدى إلى رفع نسبة الطرح في بورصة دبي

"سالك" الإماراتية: حجم الطلبات الكبير أدى إلى رفع نسبة الطرح في بورصة دبي
إبراهيم الحداد الرئيس التنفيذي لشركة "سالك" الإماراتية
سالك
SALIK
-1.11% 3.56 -0.04

دبي ـ مباشر: قال إبراهيم الحداد الرئيس التنفيذي لشركة "سالك" المشغّل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي،  إن حجم الطلبات الكبير أدى إلى رفع نسبة طرح "سالك" في سوق دبي المالي.

وأوضح إبراهيم الحداد في مقابلة مع قناة العربية ، أن الطلب على أسهم الشركة فاق المعروض 49 ضعفا، كحجم إجمالي.

وأضاف أنه إذا تم استثناء الشركات أو المستثمرين الأساسيين، فإن حجم الطلب يقارب 57 ضعفا.

وتابع بأن الشركة ستستفيد من خطة دبي 2040، التي تهدف إلى زيادة عدد سكان الإمارة إلى 70% خلال الـ20 سنة المقبلة، وهو ما يفوق أي معدل موجود في المنطقة، وكذلك استقبال 25 مليون زائر خلال العام 2025.

وقال مطر الطاير رئيس مجلس إدارة شركة "سالك" اليوم، إن الشركة تستهدف فرصاً استثمارية للتوسع داخلياً وخارجياً فيما يخص تطبيق نظام سالك للتعرفة المرورية في مدن أخرى لحل مشاكل الازدحام المروري.

وتستقبل بورصة دبي اليوم الخميس إدراج سهم شركة "سالك"، تحت رمز "SALIK برقم التعريف الدولي للأوراق المالية ""AEE01110S227، وهو الإدراج الرابع الذى يشهده سوق دبي خلال عام 2022.

وستكون القيمة السوقية للمشغل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي عند بدء الإدراج 15 مليار درهم (4.1 مليار دولار )، وهو رابع إدراج بعد هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" ومجموعة "تيكوم"، وتعاونية الاتحاد.

واستقطب اكتتاب "سالك" ما يزيد على 184.2 مليار درهم؛ ما يعادل 675 مليار دولار؛ مما يعني تجاوز الاكتتاب بنحو 49 مرة لجميع الشرائح مجتمعة.

يذكر أن "سالك" طرحت بتاريخ 13 سبتمبر/أيلول, الجاري, مؤخراً زيادة حجم الطرح من 20 بالمائة إلى 24.9 بالمائة أو ما يعادل 1.9 مليار سهم؛ وذلك بعد الإقبال الكبير من المستثمرين على الاكتتاب في الطرح الأولي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير: الإمارات تُقلّص حيازتها من السندات الأمريكية 8.1% خلال مايو