TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سالك" الإماراتية: نستهدف فرصاً استثمارية للتوسع داخلياً وخارجياً

"سالك" الإماراتية: نستهدف فرصاً استثمارية للتوسع داخلياً وخارجياً
مطر الطاير رئيس مجلس إدارة شركة "سالك" الإماراتية
سالك
SALIK
0.81% 3.74 0.03

دبي - مباشر: قال مطر الطاير رئيس مجلس إدارة شركة "سالك" المشغّل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي، إن الشركة تستهدف فرصاً استثمارية للتوسع داخلياً وخارجياً فيما يخص تطبيق نظام سالك للتعرفة المرورية في مدن أخرى لحل مشاكل الازدحام المروري.

وقال الطاير في مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية، إن النظام يتميز بانخفاض تكلفة الصيانة والنفقات الرأسمالية.

وأضاف أن هيئة النقل والمواصلات تركز على الخصخصة والشراكة مع القطاع الخاص، وهو خيار استراتيجي تدرسه حالياً ضمن توجه عام للحكومة.

 وتستقبل بورصة دبي اليوم الخميس إدراج سهم شركة "سالك"، تحت رمز "SALIK برقم التعريف الدولي للأوراق المالية ""AEE01110S227، وهو الإدراج الرابع الذى يشهده سوق دبي خلال عام 2022.

وستكون القيمة السوقية للمشغل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي عند بدء الإدراج 15 مليار درهم (4.1 مليار دولار )، وهو رابع إدراج بعد هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" ومجموعة "تيكوم"، وتعاونية الاتحاد.

واستقطب اكتتاب "سالك" ما يزيد على 184.2 مليار درهم؛ ما يعادل 675 مليار دولار؛ مما يعني تجاوز الاكتتاب بنحو 49 مرة لجميع الشرائح مجتمعة.

يذكر أن "سالك" طرحت بتاريخ 13 سبتمبر/أيلول, الجاري, مؤخراً زيادة حجم الطرح من 20 بالمائة إلى 24.9 بالمائة أو ما يعادل 1.9 مليار سهم؛ وذلك بعد الإقبال الكبير من المستثمرين على الاكتتاب في الطرح الأولي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير: الإمارات تُقلّص حيازتها من السندات الأمريكية 8.1% خلال مايو