تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لدن للاستثمار تنتهي من الاستحواذ على أراض خام بحي الرمال في الرياض

لدن للاستثمار تنتهي من الاستحواذ على أراض خام بحي الرمال في الرياض
جانب من حفل إدراج شركة لدن للاستثمار في السوق الموازي السعودي - أرشيفية
لدن
9535
-0.46% 12.88 -0.06

الرياض- مباشر: أعلنت شركة لدن للاستثمار " لدن " عن انتهائها أمس الأربعاء الموافق 28 سبتمبر/ أيلول من إجراءات الاستحواذ على أراض خام بمساحة إجمالية 501.9 ألف متر بحي الرمال بمدينة الرياض.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية"، أنه تم نقل الصكوك باسم الشركة بناءً على اتفاقية تطوير البنية التحتية للأراضي وتسويق وبيع الأراضي المطورة أو إنشاء منتجات عقارية من خلال نظام البيع على الخارطة.

وأشارت الشركة إلى أن تاريخ الحصول على المخططات الابتدائية للمشروع غير محدد، ويعتمد على الجهات الحكومية ذات العلاقة، مضيفةً أن الاستحواذ يعتبر ملزم في حال صدور المخططات الابتدائية وفي حال تعثر ذلك تعاد الصكوك للملاك.

كما أضافت أن ملاك الأراضي قاموا بنقل الصكوك باسم شركة لدن للاستثمار بغرض تطوير الأراضي وتسويق بيعها مع إنشاء منتجات عقارية على جزء من الأراضي بشرط الحصول على المخططات الابتدائية للمشروع من الجهات ذات العلاقة.

وتوقعت الشركة تحقيق ربحية جيدة من أعمال التطوير والتسويق والبيع طوال فترة تنفيذ المشروع وبيعه، مبينة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

ولفتت إلى أنه تم الاتفاق مع ملاك الأراضي في تاريخ 19 يوليو/ تموز 2022، كما أن الشركة لم تدفع للملاك مقابل مالي لنقل الصكوك، وسيتم سداد قيمة الأراضي خلال مراحل تنفيذ وبيع المنتجات العقارية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس إدارة "لدن" يوصي بتوزيع 30 هللة للسهم عن النصف الأول 2022

أرباح "لدن" تتراجع لـ30 مليون ريال بالنصف الأول لعام 2022

لدن للاستثمار تؤكد شرعية جميع معاملاتها ومصادر تمويلها