تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم "سالك" الإماراتية ترتفع أكثر من 15% في أولى جلسات تداولها بدبي

أسهم "سالك" الإماراتية ترتفع أكثر من 15% في أولى جلسات تداولها بدبي
سوق دبي المالي

مالك سلامة - مباشر: قفز سهم شركة "سالك" المشغل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي خلال بداية تعاملات أول جلسة تداول اليوم الخميس بسوق دبي المالي.

وبحلول الساعة 10.16 صباحاً بتوقيت الإمارات، ارتفع سهم "سالك" بنحو 15.5 بالمائة إلى سعر 2.31 درهم بحجم تداول بنحو 59.792 مليون سهم بقيمة 143.226 مليون درهم.

وستكون القيمة السوقية للمشغل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي عند بدء الإدراج 15 مليار درهم (4.1 مليار دولار)، وهو رابع إدراج بعد هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، ومجموعة "تيكوم"، وتعاونية الاتحاد.

وتأتي هذه الإدراجات في إطار سعى حكومة دبي لتنشيط سوق دبي، حيث أعلنت أواخر العام الماضي عن عزمها بإدراج عشر شركات مرتبطة بالحكومة.

واستقطب اكتتاب "سالك" ما يزيد على 184.2 مليار درهم؛ ما يعادل 675 مليار دولار, مما يعني تجاوز الاكتتاب بنحو 49 مرة لجميع الشرائح مجتمعة.

ويذكر أن "سالك" طرحت بتاريخ 13 سبتمبر/أيلول, الجاري، مؤخراً زيادة حجم الطرح من 20 بالمائة إلى 24.9 بالمائة أو ما يعادل 1.9 مليار سهم؛ وذلك بعد الإقبال الكبير من المستثمرين على الاكتتاب في الطرح الأولي.

وقامت الشركة بزيادة عدد الأسهم المتاحة لشريحتي الأفراد والموظفين إجمالاً من 120 مليوناً إلى 145.7 مليون سهم عادي ما نسبته 7.8% من حجم العرض، وللشريحة الثانية (للمستثمرين المحترفين) من 1380 مليون سهم إلى 1721.8 مليون سهم عادي بنسبة تعادل 92.2% من حجم الطرح.

وخلال شهر أبريل/ نيسان الماضي, شهدت بورصة دبي إدراج شركة هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" لتصبح أكبر شركة مدرجة من حيث القيمة السوقية, والإدراج الأول في سوق دبي المالي, وثاني أكبر إدراج في المنطقة، والأكبر على الإطلاق في تاريخ أسواق المال الإماراتية.

يشار إلى أن أسواق المال الإماراتية شهدت منذ بداية العام الجاري 6 اكتتابات عامة، جمعت عائدات إجمالية بلغت قيمتها 219.917 مليار درهم؛ بما يعادل 59.92 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس الإمارات وسلطان عُمان يبحثان تنمية العلاقات في مختلف المجالات