تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مخاوف الركود تعيد 4 بورصات خليجية للمنطقة الحمراء.. والسعودية تتصدر الرابحين

مخاوف الركود تعيد 4 بورصات خليجية للمنطقة الحمراء.. والسعودية تتصدر الرابحين
متعامل يتابع أسعار الأسهم بقاعة سوق دبي المالي

 مباشر: عادت 4 بورصات خليجية للتراجع في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء وسط تراجع شهية المخاطرة لدى المستثمرين مع تقييمهم لتوقعات رفع الفائدة إضافة للأوضاع الجيوسياسية عالمياً، فيما ارتفعت 3 بورصات أخرى مع زيادة زخْم الشراء على أسهم قيادية.

وارتفع المؤشر العام السعودي "تاسي" بنسبة 1.39% إلى 11170 نقطة مع مواصلة عملاق النفط السعودي أرامكو الارتفاع بنسبة 1.3% وزاد سهم مصرف الراجحي 0.25% وارتفع سهم سابك 0.7%

وصعد مؤشر البورصة القطرية بنسبة 1.61% إلى 12550 نقطة وسط زيادة الزخم الشرائي على أسهم قيادية في مقدمتها سهم مصرف الريان 4.4% وقطر الوطني 2.12%.

وارتفع مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 0.44% إلى 9739.9 نقطة مع ارتفاع سهم أبوظبي الأول 2.4% والدار العقارية وطاقة بنسبة تجاوزت 2%.

بينما تراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.88% مع هبوط سهم الإمارات دبي الوطني ودبي الإسلامي وإعمار العقارية بنسب 1.5% و1% و0.8% على الترتيب.

وعاد مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت للهبوط مع تراجع أسهم بنك الكويت الوطني 1.1% وبيت التمويل الكويتي 2.2% وأجيليتي للمخازن العمومية 1.8% وزين للاتصالات المتنقلة 0.3%.

وهذه هي آخر جلسة للبورصة قبل الانتخابات البرلمانية المقررة، غدا الخميس.

وانخفض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية بنسبة 0.16% مع تراجع سهم عمان كلورين 10.7% وأريدو 2.44%.

 ونزل مؤشر بورصة البحرين 0.1% مع انخفاض سهم ألبا 0.5% والإتصالات البحرينية - بتلكو 0.2.%

وقالت حنان رمسيس المحللة المالية بشركة الحرية لتداول الأوراق المالية، إن التباين بمؤشرات أسواق المال الخليجية سيكون هو السائد مع استثناء مؤشرات الاسواق التي يوجد بها طروحات جديدة تخلق كيانات مليارية وهي العوامل التي ستدعمها للصعود بالفترة المقبلة.

وأشارت حنان رمسيس إلى أن الارتفاعات التدريجية تأتي بعد الانخفاضات القوية بسبب تراجع أسعار الأسهم، موضحا أن استقرار اسعار النفط بسبب قدوم فصل الشتاء وكذلك انخفاض المخاوف من الركود الاقتصادي العالمي، من أهم العوامل التي ستتسبب في الأداء الإيجابي للأسواق إن ظلت موجودة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

بـ10 مليارات درهم.. "القابضة" تعقد اتفاقية شراكة مع جهاز الاستثمار العُماني

بتكلفة 3 مليارات دولار.. خط سكك حديدية يربط عمان والإمارات

الإمارات وعمان توقّعان 16 اتفاقية في مجالات مختلفة