TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك للمغذيات" تعلن استقالة رئيس مجلس الإدارة وتعيين الفقيه عضواً بالمجلس

"سابك للمغذيات" تعلن استقالة رئيس مجلس الإدارة وتعيين الفقيه عضواً بالمجلس
مصنع تابع لشركة سابك للمغذيات الزراعية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة سابك للمغذيات الزراعية "سابك للمغذيات" استقالة رئيس مجلس الإدارة، يوسف بن عبدالله البنيان، بناءً على صدور الأمر الملكي رقم أ /62 بتاريخ 27 سبتمبر/ أيلول الجاري القاضي بتعيينه وزيراً للتعليم.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن مجلس الإدارة وافق على استقالة البنيان (عضو غير تنفيذي) ممثل الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من عضوية مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه اعتباراً من تاريخ 28 سبتمبر/ أيلول 2022.

وقرر المجلس، بحسب بيان الشركة، تعيين عبد الرحمن بن صالح الفقيه عضواً في مجلس إدارة شركة سابك للمغذيات الزراعية (عضو غير تنفيذي) ممثلاً للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وذلك اعتباراً من 28 سبتمبر/ أيلول 2022، علماً بأن موافقة المجلس لا تُعَدّ نهائية وسوف يُعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

وحصل عبد الرحمن بن صالح الفقيه على البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك سعود، إضافة إلى شهادة الماجستير في إدارة الاعمال من جامعة (برادفورد) بالمملكة المتحدة.

ويشغل عبدالرحمن الفقيه منصب نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في شركة (سابك) ورئيس مجلس إدارة شركة الجبيل للبتروكيماويات (كيميا) ورئيس مجلس إدارة شركة ينبع السعودية للبتروكيماويات (ينبت) ورئيس مجلس إدارة شركة مشاريع تطوير ساحل الخليج الأمريكي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"سابك" تكلف عبدالرحمن الفقيه بمنصب الرئيس التنفيذي بعد استقالة البنيان

"مجموعة تداول": استقالة عضو مجلس الإدارة يوسف البنيان بعد تعيينه وزيراً للتعليم

تعرف على السيرة الذاتية لوزير التعليم السعودي يوسف بن عبدالله البنيان

 

بأمر ملكي.. ولي العهد السعودي رئيسًا لمجلس الوزراء

خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بإعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي