تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأشغال القطرية": تطوير البنية التحتية في 3767 قسيمة لأراضي المواطنين

"الأشغال القطرية": تطوير البنية التحتية في 3767 قسيمة لأراضي المواطنين
جانب من الاجتماع الذي عقد اليوم لبيان تطورات المشاريع بهيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة-مباشر: أعلنت هيئة الأشغال العامة في قطر، اليوم الأربعاء، عن تطوير البنية التحتية في 3767 قسيمة لأراضي المواطنين ضمن مشاريع الطرق والبنية التحتية التي تنفذها الهيئة في مناطق مختلفة شمال وغرب وجنوب البلاد.

وقال مدير شؤون المشروعات بهيئة الأشغال العامة يوسف العمادي، إن الهيئة تولي اهتماماً خاصاً لمشاريع البنية التحتية لأراضي المواطنين، حيث يتم إنشاء شبكات طرق داخلية مطوّرة وتوفير خدمات البنية التحتية بما يسمح للمواطنين ببناء منازلهم في مناطق الأراضي الجديدة ويوفّر خدمات متطورة في المناطق القائمة.

وفي السياق ذاته، أكد مدير إدارة مشاريع الطرق سعود التميمي، أن المراحل المكتملة للمشاريع ستخدم بانتهاء جميع مراحلها إجمالي 8821 قسيمة، وستوفر شبكات طرق فعّالة وآمنة وشبكات خدمات البنية التحتية.

وأوضح أن خلال السنوات الخمس الأخيرة تم خدمة حوالي 26 ألف قسيمة سكنية لأراضي المواطنين في المناطق الجديدة والقائمة، جنباً إلى جنب مع إنجاز وتسليم الأعمال المخصصة لخدمة كأس العالم فيفا قطر2022.

وقال عضو المجلس البلدي المركزي الدائرة 20 ، جبر بن محمد سيف السويدي، إن الأعمال التي أنجزتها أشغال في جنوب المشاف وكذلك الحزم الستة التي يجري تنفيذها حالياً ستخدم أكثر من 3.2 ألف قسيمة وستوّفر للمواطنين خدمات الطرق والبنية التحتية التي تسمح لهم بالبدء في بناء منازلهم.