تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صكوك" تعلن الأثر المالي لدعوى شركة تابعة لـ"منشآت"

"صكوك" تعلن الأثر المالي لدعوى شركة تابعة لـ"منشآت"
الأثر المالي المتوقع حالياً على الشركة أرباح بحدود 138 ألف دينار كويتي تقريباً
منشات
MUNSHAAT
-4.68% 59.00 -2.90
صكوك
SOKOUK
-0.41% 24.50 -0.10

الكويت – مباشر: أعلنت شركة صكوك القابضة الأثر المالي لصدور حكم في دعوى إحدى الشركات التابعة لشركة منشآت للمشاريع العقارية مع مقاول رئيسي لأحد مشروعاتها بالمملكة العربية السعودية.

ووفق بيان "صكوك" لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، فإنها تمتلك 27.67% من رأسمال "منشآت" والتي تعتبر زميلة لها، لذا فإن صدور الحكم النهائي وغير قابل للطعن مع إبطال بنود الحكم الخاصة بالأتعاب الإضافية لصالح هيئة التحكم في المنازعة سيؤثر على المركز المالي.

وقالت "صكوك" إن الأثر المالي المتوقع حالياً على الشركة أرباح بحدود 138 ألف دينار كويتي تقريباً، وذلك لحين مراجعته واعتماده من قبل مراقب حسابات الشركة، وسوف ينعكس على البيانات المالية المرحلية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت "منشآت" أن محكمة الاستئناف أيدت حكم هيئة التحكيم الصادر في يونيو الماضي، مع إبطال بنود الحكم الخاصة بالأتعاب، وبينت أن الأثر المالي للحكم يتمثل في رد مخصص بـ500 ألف دينار؛ لانتفاء الحاجة إليها.  

وفي بيان منفصل أصدرت "منشآت" إفصاحاً مكملاً عن الدعوى، إذ قالت حكم هيئة التحكم الذي تم تأييده اليوم كان ضد الشركة التابعة فقد ألزمها بمبلغ 154 مليون ريال سعودي (12.5 مليون دينار كويتي)، مع الحكم بعد استحقاق هيئة التحكيم للأتعاب الإضافية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس إدارة "بوبيان" و"تعليمية" يوافقان على تقرير الأصول بشأن عملية الاندماج

استقرار أسعار الذهب في الكويت بتعاملات اليوم

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 44 سنتاً عند 92.02 دولار