TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات مصر الهندسية ترتفع إلى 2.4 مليار دولار خلال 8 أشهر

صادرات مصر الهندسية ترتفع إلى 2.4 مليار دولار خلال 8 أشهر
ميناء بحري - أرشيفية

القاهرة – مباشر: أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ارتفاع الصادرات الهندسية بنسبة 24% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2022 لتسجل 2.44 مليار دولار مقابل 1.96 مليار دولار خلال الفترة نفسها من عام 2021.

وأضاف المجلس التصديري للصناعات الهندسية في تقريره الشهري، أن الصادرات حققت زيادة بنسبة 5% في شهر أغسطس 2022 بالمقارنة بـالشهر نفسه من 2021 حيث بلغت 294 مليون دولار في أغسطس 2022 بالمقارنة بـ 279 مليون دولار في أغسطس 2021؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن جميع القطاعات المندرجة تحت المجلس التصديري حققت زيادات ملحوظة في أول 8 أشهر من 2022 بالمقارنة بـالفترة نفسها عام 2021 مما يعكس رؤية المجلس التي تستهدف تحقيق زيادة سنوية تصل نسبتها 15%.

وكشفت حلمي، أن صادرات الأجهزة الكهربائية قفزت بنسبة 31% وبلغ الارتفاع في صادرات الكابلات 57% وحققت مكونات السيارات زيادة 15.5% وبلغت زيادة صادرات الأجهزة المنزلية 7% والطلمبات والمراجل والمحركات ارتفعت 65% وصادرات الآلات والمعدات حققت 131% وأخيراً تشكيل المعادن ارتفع 153%.

وعن أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية إليها في الفترة نفسها هي، أوروبا (المملكة المتحدة - فرنسا – التشيك - إسبانيا – إيطاليا - مالطا – هولندا) آسيا (السعودية – الإمارات - الكويت - الأردن - لبنان) أفريقيا (الجزائر - المغرب - ليبيا - كينيا - تونس - غانا) بحسب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية.

بدوره، شدد شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، على ضرورة صرف المستحقات التصديرية في فترة لا تتجاوز 40 يوماً من تاريخ تقديم مستندات الشحن، والعمل على توفير برنامج لتعميق التصنيع المحلي، وخفض الجمرك عن الخامات التي لا بديل محلي لها وتسهيل دخولها، وخفض تكاليف خطوط الشحن إلى أفريقيا وإيجاد خط شحن مباشر، وتوفير معامل محلية لإصدار شهادات المطابقة.

وأشار رئيس المجلس التصديري، إلى أن المخرج للوضع الراهن هو العمل على ملف التصدير والتصنيع وإيجاد حلول للعوائق التي تواجه الصادرات، مؤكداً أنه يجب التوسع في تنمية القطاعات الإنتاجية التي تساهم في زيادة الحصيلة النهائية للصادرات بخلق جيل جديد من الشركات المصدرة وهو ما نعمل عليه في المجلس حالياً من خلال تكثيف التدريب للشركات الجديدة.

وأوضح الصياد أن النمو المحقق في صادرات الصناعات الهندسية سيستمر حتى نهاية العام الجاري بنسبة ارتفاع لن تقل عن 15%، لافتاً إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار مطالب خفض تكاليف الإنتاج وتيسير استيراد خامات ومكونات الإنتاج في القطاعات الهندسية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"تنمية المشروعات" يساهم في تطوير 4 مناطق عشوائية بالقاهرة والجيزة

إيجاس المصرية: 317 مليار قدم مكعب غاز احتياطات 5 اكتشافات جديدة

مصر تتقدم 5 مراكز في مؤشر الابتكار العالمي خلال العام الجاري

وزير البترول المصري:تنفيذ برنامج حفر لـ31 بئراً استكشافية للبحث عن الغاز الطبيعي