تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الكويتية" العالمية تزود "إيزي جيت" بوقود الطائرات المستدام

"البترول الكويتية" العالمية تزود "إيزي جيت" بوقود الطائرات المستدام
طائرة تابعة لشركة إيزي جيت

الكويت-مباشر: أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية، اليوم الأربعاء، عن توقيع  ذراعها التسويقية لوقود الطائرات "كيو ايت للطيران" اتفاقية مع شركة الطيران الأوروبية "ايزي جيت" لتزويدها الأخيرة بوقود الطيران المستدام.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم، إن الاتفاقية تؤكد مساعي الجانبين للحد من انبعاثات الكربون من  وقود الطائرات وبلوغ الناقل الأوروبي لأهداف استراتيجيته المعلنة بالوصول الى صفر انبعاثات غازية بحلول عام 2050.

وأضافت أن الاتفاقية تاكيد على شراكة اكثر من 15 عاما بين الجانبين حيث تعتبر شركة "إيزي جيت" أول ناقل جوي يستخدم وقود مستدام في مطار "غاتوك" جنوبي العاصمة البريطانية لندن من إنتاج شركة "كيو ايت للطيران" في عام 2021. وفق كونا 

وأكد الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة البترول الكويتية العالمية وليد آل بن أن الاتفاقية خطوة مهمة لتحقيق أهداف الشركة في مجال الاستدامة عبر خفض انبعاثات الكربون، كما تمكن "ايزي جيت" من الوصول الى هدفها بانبعاثات صفرية.

 يُشار إلى أن شركة البترول الكويتية العالمية، شركة تسويق عالمية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتدير شبكة ضخمة وواسعة من محطات بيع الوقود بالتجزئة ومحطات لخدمة طرق النقل المخصصة في أوروبا، كما تزود اكثر من 200 ناقل جوي بوقود الطائرات في أكثر من 60 مطارا في اوروبا والشرق الأوسط واسيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

معدل التضخم في الكويت يرتفع 4.15% خلال أغسطس

"المالية الكويتية" تعتمد أمراً تغييرياً لتجهيز مشروع الصبية الترفيهي

القابضة المصرية الكويتية تقرر شراء أسهم خزينة في حدود 20 مليون دولار