تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بـ10 مليارات درهم.. "القابضة" تعقد اتفاقية شراكة مع جهاز الاستثمار العُماني

بـ10 مليارات درهم.. "القابضة" تعقد اتفاقية شراكة مع جهاز الاستثمار العُماني
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي ـ- مباشر: عقدت القابضة"ADQ" ، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، اليوم اجتماعات تشاورية مع جهاز الاستثمار العُماني، لمناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة في مجموعة متنوعة من القطاعات التي تسهم في زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وأعلن الجانبان عن اتفاقية شراكة بقيمة 10 مليارات درهم، يهدف الطرفان من خلالها إلى تمكين استثمارات في قطاعات ذات أولوية واهتمام مشتركة بين البلدين، بحسب بيان صحفي.

ووقعت "القابضة" والمجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات"إذكاء" والمملوكة لجهاز الاستثمار العُماني، مذكرة تفاهم لتأسيس صندوق رأسمال استثماري بقيمة 592 مليون درهم للاستثمار في شركات التكنولوجيا ذات إمكانيات النمو المرتفعة في سلطنة عُمان.

وحدد الطرفان فرصاً استثمارية أولية تتجاوز قيمتها 30 مليار درهم على أن يتم تجهيز دراسات جدوى لكل منها، وتكمن الفرص الاستثمارية في المشاريع الجديدة ضمن القطاعات المستهدفة في سلطنة عُمان، بما في ذلك قطاع الهيدروجين، وتوليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والألمنيوم والصلب الأخضر، وخطوط نقل وإنتاج الماء والكهرباء.

وعقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، أمس والسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، جلسة مباحثات رسمية في قصر العلم العامر في العاصمة العمانية مسقط.

وبحث الجانبان خلال الجلسة العلاقات التي تجمع البلدين وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات.

وشهد اللقاء تباحثاً ثنائياً حول تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتنموية ودفعها إلى الأمام بما يلبي تطلعات البلدين ويحقق أهدافهما إلى التنمية المستدامة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات

الإمارات تقدم مقترحات للتمويل المستدام ضمن المسار المالي لمجموعة "العشرين"

"أبوظبي العالمي" يعلن عن تحديث الإطار التنظيمي الخاص بأسواق رأس المال