تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وعمان توقّعان 16 اتفاقية في مجالات مختلفة

الإمارات وعمان توقّعان 16 اتفاقية في مجالات مختلفة
جانب من توقيع الاتفاقيات

أبوظبي - مباشر: وقّعت دولة الإمارات وسلطنة عُمان، اليوم الأربعاء، 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم في مجال الطاقة والتعاون حول النقل والمواصلات واللوجستيات، ومجال النقل البحري، وغيرها.

ووقّع الجانبان اتفاقية في مجال عمليات الإدراج المزدوج للأوراق المالية بين شركة مسقط للمقاصة وسوق أبوظبي للأوراق المالية، واتفاقية تداول شركات الوساطة عن بعد من خلال التداول ، ومذكرة تفاهم بين بورصة مسقط وسوق أبوظبي للأوراق المالية، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وشهد الجانبان مذكرة تعاون بين شركة مسقط للمقاصة والإيداع وشركة سوق أبوظبي للأوراق المالية، مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في تبادل المعلومات المتعلقة بغسل الأموال.

ووقّع الجانبان مذكرات تفاهم في مجان التعلين العالي والبحث العلمي،  وتفاهم بين المجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات "مجموعة الذكاء" وشركة أبوظبي التنموية القابضة، و تفاهم بشأن التعاون والاستثمار في مجال الصناعة،ذكرة بشأن التعاون في النقل والمواصلات واللوجستيات، و المجال الشبابي والثقافي.
وسيتعاون الجانبان في مجالات الثروة الزراعية والحيوانية والسمكية وسلامة الغذاء، والنقل البحري، ومجال الأخبار وتبادل المعلومات.

وشهد اتفاقية تعاون بين شركة قطارات عمان وشركة الاتحاد للقطارات، ومذكرة تفاهم بين المجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات "مجموعة الذكاء" وشركة ابوظبي التنموية القابضة

وعقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، أمس والسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، جلسة مباحثات رسمية في قصر العلم العامر في العاصمة العمانية مسقط.

وبحث الجانبان خلال الجلسة العلاقات التي تجمع البلدين وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات.

وشهد اللقاء تباحثاً ثنائياً حول تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتنموية ودفعها إلى الأمام بما يلبي تطلعات البلدين ويحقق أهدافهما إلى التنمية المستدامة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

الإمارات تقدم مقترحات للتمويل المستدام ضمن المسار المالي لمجموعة "العشرين"

"أبوظبي العالمي" يعلن عن تحديث الإطار التنظيمي الخاص بأسواق رأس المال