TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم نهائي في دعوى شركة تابعة لـ"منشآت" مع مقاول بالسعودية

حكم نهائي في دعوى شركة تابعة لـ"منشآت" مع مقاول بالسعودية
المحكمة قضت بإبطال بنود الحكم الخاصة بالأتعاب الإضافية
منشات
MUNSHAAT
0.00% 137.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة منشآت للمشاريع العقارية أن محكمة الاستئناف قضت بتأييد حكم هيئة التحكيم الصادر في يونيو 2021 بشأن المنازعة بين إحدى شركاتها التابعة والمقاول الرئيسي لأحد المشروعات بالمملكة العربية السعودية.

وقالت "منشآت"، في بيانها لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، إن المحكمة قضت بإبطال بنود الحكم الخاصة بالأتعاب الإضافية لصالح هيئة التحكيم، ويعتبر هذا الحكم نهائي وغير قابل للطعن.

ولفتت إلى أن الأثر المالي لذلك الحكم يتمثل في رد مخصصات بقيمة 500 ألف دينار كويتي؛ لانتفاء الحاجة إليها، علماً بأن الشركة قامت بتكوين مخصصات كاملة عن آثار حكم التحكيم وتم تسجيلها في بيانات السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

يذكر أن محكمة أول درجة قد قضت في يونيو 2021، بإلزام نهائي لشركة منشآت للمشاريع والمقاولات التابعة بنسبة 100% بأن تسلم للمقاول الرئيسي "مجموعة بن لادن السعودية" شهادة بالتسلم الابتدائي، وأن تؤدي قيمة المستخلص الختامي والمبالغ المحتجزة لضمان التنفيذ، ورد خطابات الضمان المحتجزة.

يأتي ذلك مع إضافة التعويضات والمصروفات؛ وذلك بإجمالي مبالغ قدرها 155 مليون ريال سعودي (41.39 مليون دولار)، وتبعاً لذلك رفعت الشركة التابعة دعوى استئناف للحكم.

وكانت "منشآت" قد تحولت إيجابياً في النصف الأول من العام الجاري، مسجلة ربحاً بـ1.19 مليون دينار، مقارنة بخسائر ستة الأشهر الأولى من 2021 البالغة 11.32 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس إدارة "بوبيان" و"تعليمية" يوافقان على تقرير الأصول بشأن عملية الاندماج

استقرار أسعار الذهب في الكويت بتعاملات اليوم

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 44 سنتاً عند 92.02 دولار