TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "بوبيان" و"تعليمية" يوافقان على تقرير الأصول بشأن عملية الاندماج

مجلس إدارة "بوبيان" و"تعليمية" يوافقان على تقرير الأصول بشأن عملية الاندماج
تقرر الاستمرار في اتخاذ باقي الإجراءات الخاصة بعملية الاندماج
بوبيان ب
BPCC
0.66% 613.00 4.00
تعليمية
EDU
-4.17% 2,300.00 -100.00

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركتا المجموعة التعليمية القابضة وبوبيان للبتروكيماويات على تقرير تقويم الأصول ومستشار الاستثمار بشأن عدالة التقويم ومعدل التبادل المحدث، والمقابل الذي سيحصل عليه مساهمي "تعليمية" من أسهم رأس مال "بوبيان".

وبحسب إفصاحين منفصلين لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، تقرر الاستمرار في اتخاذ باقي الإجراءات الخاصة بعملية الاندماج عن طريق الضم بين "بوبيان" لتكون الشركة الدامجة، و"تعليمية" الشركة المندمجة، وذلك وفقاً للأحكام واللوائح المنظمة.

ولفت البيانين إلى أنه سيتم التقديم للحصول على ما قد يلزم من موافقات من قبل الجهات الرقابية الأخرى، مع التنويه بأنه لا يوجد أثر مالي حالي، فإجراءات عملية الاندماج لا تزال تخضع للموافقات المسبقة من قبل الجهات الرقابية، وكذلك موافقات الجمعية العامة غير العادية للشركتين.

وكانت شركة بوبيان للبتروكيماويات قد أعلنت في 26 إبريل الماضي التوصل لاتفاق مبدئي للدخول في عملية الاندماج مع "تعليمية".

وفي 2 أغسطس الماضي، وافق مجلس إدارة الشركتين على تقرير مقوم الأصول، وتقرير مستشار الاستثمار بشأن عدالة التقويم، والمقابل الذي سيحصل عليه مساهمو المجموعة من أسهم رأسمال "بوبيان".

وكانت أرباح "بوبيان للبتروكيماويات" قد قفزت في الربع الأول المنتهي بـ31 يوليو 2022 بنسبة 261% إلى 10.14 مليون دينار، فيما انخفضت أرباح "المجموعة التعليمية القابضة" خلال تسعة الأشهر المنتهية بـ31 مايو الماضي بنسبة 5.1% عند 5.56 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"إيفا": إتمام بيع 3 شركات تابعة في جنوب أفريقيا بـ21.5 مليون دينار

"المنار" توقع عقد تسهيلات ائتمانية بـ10 ملايين دينار مع بنك إسلامي