TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول سعودي: عدد الأسر المسجلة في "سكني" وصل إلى 3 ملايين أسرة

مسؤول سعودي: عدد الأسر المسجلة في "سكني" وصل إلى 3 ملايين أسرة
وحدات برنامج سكني

 

الرياض- مباشر: قال رئيس قطاع الحلول في الوطنية للإسكان في المملكة العربية السعودية، ريان بن عبدالله العقل، إن عدد الأسر المسجلة في برنامج "سكني" وصل إلى 3 ملايين أسرة.

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل ضمن فعاليات المنتدى المصاحب لمعرض لمشروعات مدن متميزة في عهد خادم الحرمين الشريفين، "قصص النجاح في التحول الرقمي"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وأكد رئيس قطاع الحلول في الوطنية للإسكان أن قطاع الإسكان عمل على تسهيل حصول المواطن على المسكن، من خلال عدة عناصر، تتمثل في أتمتة كامل مراحل التملك، وتوفير المعلومة لجميع أطرف العلاقة، مما يسهم في رفع مستوى رضا المستفيدين.

وأضاف: "إعادة هندسة الإجراءات وتسهيل رحلة المواطن المستفيد في الوصول لتفضيلاته، وتلبية متطلبات جودة الحياة في المشاريع السكنية، كانت عنصرا مهما، حيث كانت المدة الزمنية التي يستغرقها المواطن لمعرفة مدى استحقاقه للدعم الحكومي تستغرق عدة أشهر، إلى استحقاق فوري بعد الحلول الرقمية".

وأشار العقل إلى أن الخدمات المتوائمة التي توفرها حلول السكن الرقمية وفرت تنظيما سكنيا قبل السكن وبعده، حيث سهلت رحلة المستفيد في "إيجار" بإطلاق خدمة الاستلام والتسليم الإلكتروني، وتوثيق التعاملات الإيجارية في شبكة إيجار، وإطلاق المؤشر الإيجاري الذي يمكن المواطن أو المقيم من المقارنة بين متوسطات الإيجارات في الأحياء، ووضع الميزانية التي خصصها، ونوع الوحدة التي يرغب بها، وتظهر له الأحياء المرشحة له بناء على رغبته أو حاجته، بالإضافة إلى جمعيات الملاك التي أسست لبيئة مجتمعية تشاركية مبنية على الثقة من خلال جمعيات الملاك التي تتوزع على أكثر من 8200 كيان عقاري موزع في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتدى المصاحب للمعرض يناقش خلال 10 جلسات حوارية و12 ورشة عمل عدة محاور مهمة، بمشاركة 46 متحدثا، تتعلق بالمدن السعودية، ومن ذلك التأثير الإيجابي لمبادرات الرؤية على المدن السعودية، ومستقبل الفرص الاقتصادية والاستثمارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.