TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاون سعودي بريطاني لبناء منصة رقمية مشتركة لرواد الأعمال

تعاون سعودي بريطاني لبناء منصة رقمية مشتركة لرواد الأعمال
جانب من توقيع المذكرة مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني

الرياض – مباشر: وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني "SBJBC "؛ وذلك بغية التعاون في بناء منصة رقمية مشتركة باسم "Saudi UK TechHub"؛ وذلك لربط روّاد الأعمال في كلتا الدولتين بالشركاء والجهات الداعمة المحتملة في كل دولة.

وقالت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الثلاثاء، إنه بموجب المذكرة التي وقعها كل من وكيل الوزارة للتكنولوجيا إبراهيم الناصر، ومن جانب المجلس مديره التنفيذي كريس أنيس هوبكنز، سيتعاون الجانبان في تأسيس مجلس إدارة مكون من العاملين في القطاعين العام والخاص السعودي والبريطاني، فيما سيتولى "SBJBC" تسيير أموره المالية وتقديم الدعم لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشائه، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وأضافت وزارة الاتصالات، أن المنصة الرقمية تهدف إلى ربط وتعزيز ودعم النظم البيئية التقنية في كل من المملكة المتحدة والسعودية، ولهذه الغاية اتفق الجانبان على العمل معا من خلال المنصة الرقمية "Saudi UK TechHub"؛ لتمكين نقل المعرفة وتعزيز الاستثمار وبناء العلاقات، ثم تعزيز موقع كلتا المملكتين بوصفهما مركزين إقليميين للتقنية والابتكار.

وأوضحت، أن المذكرة ستعمل على ربط أصحاب الخبرة ونقل التجربة البريطانية إلى مجتمع ريادة الأعمال السعودي الذي يمتاز بسرعة النمو، وأيضا التعاون في مختلف المجالات، من ضمنها: جذب المستثمرين وتبادل المعرفة والمواهب، وتسهيل الوصول إلى الأسواق، حيث يعد ذلك هدفًا رئيسًا للمذكرة.

وأشارت الوزارة، إلى أن المذكرة تأتي ضمن مبادرة تهدف لدعم رواد ورائدات الأعمال الرقميين في البلدين وتعزيز الفرص الاستثمارية وتبني التقنيات، مبينة أن المذكرة ستعمل على الدفع بالعلاقات بين البلدين لمستويات أعلى، من خلال بناء فرص محققة وواعدة، وتمكين رواد الأعمال للانطلاق في آفاق أكثر رحابة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تطلق منصة جديدة لتسهيل قدوم المعتمرين.. ماذا تعرف عن "نسك"؟

هيئة الرقابة السعودية توقف 97 شخصاً في 6 وزارات بتهم فساد

السعودية تضع 9 ضوابط للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية

مسؤول سعودي: رفع الفائدة لن يؤثِّرَ كثيراً على قطاع التمويل العقاري

وكيل وزارة الزراعة السعودية: توقعات بانخفاض أسعار الدواجن 10% في الفترة المقبلة