TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السعودي للتنمية" يوقع اتفاقية لتمويل مشروع تنموي بالسنغال بـ 63 مليون دولار

"السعودي للتنمية" يوقع اتفاقية لتمويل مشروع تنموي بالسنغال بـ 63 مليون دولار
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض – مباشر: وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، مع وزيرة الاقتصاد والتخطيط والتعاون في السنغال، اوليماتا سار، اتفاقية قرض تنموي ميسّر لتمويل مشروع الطريق الساحلي دكار  – سانت لويس الجزء الأول دكار –  تيفاوان، بقيمة تقدّر بـ 63 مليون دولار مقدّم من الصندوق السعودي للتنمية.

وبحسب بيان صادر عن الصندوق، اليوم الثلاثاء، فإن تلك الاتفاقية، تهدف لإنشاء طريق سريع بمسارين يبلغ عرضهما 25.6 متر وبطول 12 كلم، تشمل مسار الطوارئ ومساحة إضافية وجزيرة وسطية، إضافة إلى تجهيز الموقع وأعمال الحفر وتصريف مياه الأمطار والتقاطعات العلوية وإمدادات السلامة واللافتات وإنارة الطريق.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور الرئيس ماكي سال رئيس جمهورية السنغال، ووزير الاستثمار السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح؛ وذلك في مقر القصر الرئاسي في العاصمة السنغالية دكار.

وسب البيان سيسهم المشروع في رفع مستوى سلامة الطرق وتلبية احتياجات سكان المدن والقرى، وتخفيف معدلات الإصابات والوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، بالإضافة إلى تسهيل عملية التبادلات التجارية والاقتصادية.

وأشادت اوليماتا خلال مراسم توقيع الاتفاقية؛ بأهمية الدور الكبير الذي تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية في دعم المشروعات والبرامج الإنمائية، وتطوير قطاع النقل والمواصلات في جمهورية السنغال.

كما أشارت إلى أن هذا المشروع سيسهم في ربط المدن والقرى ببعضها، كما يشكّل ذلك أهمية كبيرة لحياة الكثير من المستفيدين، للإسهام في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للسكان.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، أن هذا المشروع سينعكس إيجاباً على التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجمهورية السنغال؛ إذ سيسهم في توفير الدعم اللازم للخدمات الأساسية في البنية التحتية، لتعزيز الفرص لأفراد الشعب السنغالي الشقيق للوصول إلى احتياجاتهم اليومية؛ الأمر الذي يعزز تحسين المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس وسط جدة: 75 مليار ريال تكلفة المشروع ولا يوجد نزع ملكيات

مسؤول سعودي: رفع الفائدة لن يؤثِّرَ كثيراً على قطاع التمويل العقاري

السعودية تضع 9 ضوابط للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية

وكيل وزارة الزراعة السعودية: توقعات بانخفاض أسعار الدواجن 10% في الفترة المقبلة

وزير الطاقة السعودي: يجري دراسة طلب إصدار رخصة لموقع المحطة النووية