TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب: توقف المنشآت عن إرسال الفاتورة الإلكترونية يعرضها لإجراءات قانونية

الضرائب: توقف المنشآت عن إرسال الفاتورة الإلكترونية يعرضها لإجراءات قانونية
ضرائب

القاهرة - مباشر: أكد رضا عبدالقادر مساعد وزير المالية لشؤون مصلحة الضرائب، أن المنشآت التي لها تعاملات مع منشآت أخرى وأيضاً مع مستهلك نهائي، عليها الاستمرار في إرسال فواتيرها على منظومة الفاتورة الإلكترونية، لحين إتمام تكاملها مع منظومة الإيصال الإلكتروني.

وقال رضا عبدالقادر، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن توقف المنشآت عن إرسال فواتيرها على منظومة الفاتورة الإلكترونية يعرضها لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وبدوره، أوضح مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن منظومة الإيصال الإلكتروني هي امتداد طبيعي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية لتغطية جميع أنواع وأشكال التعاملات الإلكترونية من الأطراف كافة، ولا تعتبر بديلاً لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بل هي مكملة لعملية التحول الرقمي.

ولفت إلى أن مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها المصلحة حالياً مرتبطة ببعضها تماشياً مع رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي.

وأشار مختار توفيق، إلى أن المنشآت التي لها تعاملات مع منشآت أخرى وأيضاً مع مستهلك نهائي، عليها أن تنضم إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية (حيث إن لها تعاملاً مع منشآت أخرى)، وأيضاً تنضم إلى منظومة الإيصال الإلكتروني (حيث إن لها تعاملاً مع المستهلك النهائي) وفقاً لقرارات الإلزام الصادرة لها بكل منظومة منهما.

وقال إن المرحلة الفرعية الأولى من المرحلة الثامنة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بدأت في 15 سبتمبر الجاري لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات.

كما نوه بأن بدء تطبيق المرحلة الثانية من منظومة الإيصال الإلكتروني اعتباراً من 1 أكتوبر 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. محطة عدلي منصور تحصل على جائزة أفضل مشروع نقل في 2022

التخطيط المصرية تبحث مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل التعاون المشترك

وزير البترول المصري يعطي إشارة بدء التشغيل لمشروع ربط خط غاز حقل ريفين

وزير التنمية المحلية المصري يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول