TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة وكلاء وزارات المالية بدول الخليج تعقد اجتماعها الـ66

لجنة وكلاء وزارات المالية بدول الخليج تعقد اجتماعها الـ66
اجتماع لجنة وكلاء وزارات المالية بدول مجلس التعاون الخليجي

الرياض- مباشر: عقدت لجنة وكلاء وزارات المالية بدول مجلس التعاون الخليجي  أمس الاثنين، اجتماعها الـ66، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض؛ وذلك تحضيراً للاجتماع 117 للجنة التعاون المالي والاقتصادي برئاسة المملكة.

وقال وكيل الوزارة للعلاقات الدولية رياض بن محمد الخريّف وفقاً لبيان للوزارة اليوم الثلاثاء، إن النمو الاقتصادي لدول مجلس التعاون هذا العام يشهد مستوى نمو لم يتم الوصول إليه آخر عشر سنوات؛ وذلك على الرغم من التحديات والصعوبات التي يواجهها العالم.

وأكد  الخريف على الجهود المبذولة لتعزيز العمل الخليجي المشترك وصولاً إلى الوحدة الاقتصادية الخليجية بحلول عام 2025، مشيراً إلى أن قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الثانية والأربعين بالتأكيد على ذلك، وبسرعة استكمال ما تبقى من خطوات لقيام الاتحاد الجمركي لدول المجلس، وتنفيذ مسارات السوق الخليجية المشتركة، وفق برنامج زمني محدد قبل نهاية عام 2024.

وعد الخريّف هذا النمو فرصة واعدة لتعزيز التكامل الاقتصادي والفرص الاقتصادية لدول المنطقة ومواطنيها، من أجل استمرار المسيرة المُباركة لتحقيق الهدف المنشود وهو الوصول إلى الوحدة الاقتصادية الخليجية.

وناقش الاجتماع، الموضوعات ذات العلاقة بمتابعة تطبيق الاتفاقية الاقتصادية الخليجية، والاتحاد الجمركي لدول المجلس، والسوق الخليجية المشتركة.

واختتم أعماله بوضع التوصيات اللازمة للجنة التعاون المالي والاقتصادي بشأن موضوعات اللجان الفنية وفرق العمل الأخرى.

ترشيحات:

السعودية تتصدر دول مجموعة العشرين في معدل تدفق الزوّار من الخارج خلال 2022

السعودية وكوستاريكا تبحثان تعزيز التعاون بكافة المجالات