TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي": حكم من الاستئناف ضد شركة تابعة لصالح "الجمارك"

"أجيليتي": حكم من الاستئناف ضد شركة تابعة لصالح "الجمارك"
مقر شركة أجيليتي للمخازن العمومية
أجيليتي
AGLTY
7.42% 666.00 46.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية المدرجة ببورصتي الكويت ودبي صدور قرار محكمة الاستئناف لصالح وكيل وزارة المالية بصفته الرئيس الأعلى لإدارة الجمارك، ومدير عام الإدارة بصفته، ضد شركة جلوبال كليرينج هاوس سيستمز التابعة لـ"أجيليتي" بـ60.60%.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، فقد قضت محكمة الاستئناف بانتهاء الخصومة في الاستئناف الأول وإلزام الشركة بالمصروفات و10 دنانير، مع القضاء بإلزام "جلوبال كليرنج" بإنشاء صندوق تطوير المشروع موضوع عقد المزايدة موضوع التداعي.

كما تم إلزام الشركة التابعة لـ"أجيليتي" بأن تؤدي لجهة الإدارة المستأنفة مبلغ 12.4 مليون دينار، مع رفض الاستئناف وتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك من طلبات وإلزامها بالمصروفات و 10 دنانير مقابل أتعاب محاماة.

وأوضحت "أجيليتي" في البيان أن "جلوبال" ستقوم بالطعن بالتمييز على هذا الحكم، على أن يتضمن ذلك وقف التنفيذ لحين الفصل في الطعن، وفي حالة رفض وقف التنفيذ سيكون للحكم أثر سلبي على البيانات المالية، إذ سيتم سداد قيمته إلى الإدارة العامة للجمارك.

وكانت محكمة أول درجة قد قضت بقبول الدعوى شكلاً وبرفضها موضوعاً، وإلزام شركة جلوبال كليرنج هاوس سيستمز مصروفات طلبها، و10 دنانير مقابل أتعاب المحاماة.

وفي بيان منفصل، ورداً على خطاب بورصة الكويت كشفت "أجيليتي" أنه لم يكن لديها أي تطورات تؤثر إيجابياً أو سلباً على السهم أدت إلى التداول فير الاعتيادي، ولكن نما إلى علمها صدور حكم الاستئناف بعد ساعات التداول.

وكانت "أجيليتي" قد سجلت صافي أرباح بقيمة 28.8 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 51.2 مليون دينار في الفترة نفسها من 2021، بتراجع 43.7%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بأعلى عائد منذ يناير 2008

شركة مملوكة لـ"أعيان" تبيع عقاراً في السعودية بـ13.4 مليون دولار

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع بـ4.38 دولار