تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بتسهيل علاج المواطنين على نفقة الدولة

السيسي يوجه بتسهيل علاج المواطنين على نفقة الدولة
الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة أرشيفية

القاهرة -مباشر: قال خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتسهيل حصول المواطنين على العلاج على نفقة الدولة.

وأضاف عبد الغفار -خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن هناك تعليمات مشددة بعلاج أي مواطن مؤمن عليه في المستشفيات على نفقة الدولة لحين استخراج قرار العلاج، مبينا أن هناك 62 مليون مواطن مؤمن عليهم ولهم الحقوق في التوجه إلى التأمين الصحي لتلقي العلاج، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت الوزير، إلى أن تشغيل العيادات في الوقت المسائي لايعني إلغاء تقديم الخدمة في أي وقت للمواطنين.

وحول زراعة الأعضاء في مصر، قال خالد عبدالغفار: "اقترحنا على القيادة السياسية البدء في إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والشرق الأوسط، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة، وسيكون المبنى داخل المدينة الطبية بمدينة ناصر".

وأوضح، أن المركز يحوي أكثر من 350 غرفة و12 غرفة عمليات بتصميمات عالمية تتقبل كافة الزراعات، وسيكون لدينا شبكة قومية لزراعة الأعضاء ومركز أبحاث أيضا.

وأشار، إلى أنه عرض على الرئيس السيسي انتقال المعامل المركزية الموجودة في شارع "الشيخ الريحان" إلى مدينة بدر على مساحة 8 أفدنة وهو مشروع ضخم للغاية، مبينا أن الرئيس السيسي وجه الجهات المنفذة في الانتهاء من هذا المشروع خلال 6-8 أشهر.

ونوه، بأن الرئيس السيسي وجه أيضا بإنشاء مستشفى جديدة تابعة لمستشفى أم المصريين بالجيزة على خلفية الإقبال الشديد على هذه المستشفى.