TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تخفف القيود المتعلقة بجائحة كورونا.. وتقلص فترة عزل المصابين

الإمارات تخفف القيود المتعلقة بجائحة كورونا.. وتقلص فترة عزل المصابين
"الطوارئ والأزمات": لبس الكمامة اختياري لجميع المرافق والأماكن المفتوحة والمغلقة الأخرى

أبوظبي - مباشر: أعلنت السلطات الإماراتية عن تخفيف القيود المفروضة والمتعلقة بجائحة كورونا، مع قرار بتقليص عزل المصابين.

وقال سيف الظاهري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، إنه تم تقليص فترة عزل المصابين إلى خمسة أيام سواء كان العزل منزليا أو مؤسسيا، فيما يتحمل صاحب العمل مسؤولية العزل المؤسسي، ومثال على ذلك المدن العمالية، بحسب الموقع الرسمي للهيئة على "تويتر"، اليوم الاثنين. 

وأكد المتحدث الرسمي عن "الطوارئ والأزمات"، أن كافة الإجراءات المحدثة والتي سنعلن عنها في احاطتنا اليوم، أتت بعد التقصي المستمر والنشط للوضع الوبائي في الدولة ومراقبة التحورات من خلال الفحص الجيني المستمر ومراقبة نسبة الإشغال ونسب الدخول للمستشفيات والعناية المركزة.

وتابع: "قدمت دولة الإمارات ومنذ بداية الجائحة جهوداً استثنائية وملموسة في الحفاظ على الأرواح والمكتسبات، حيث وبفضل حكمة القيادة والجهود الكبيرة التي قدمها أفراد خط الدفاع الأول، نقف جميعاً اليوم شكراً وعرفاناً على كل ما قدموه".

وصرح متحدث الرسمي عن "الطوارئ والأزمات": "نصل اليوم لمرحلة نلحظ فيها تعافي الوضع الوبائي، حيث أن وضع الدولة مستقر بعدد حالات يومي بانخفاض وتسجيل صفر وفيات شبه يومي تقريباً لقرابة 3 أشهر". 

وأكمل: "نعلن في إحاطتنا اليوم عن تخفيف عدد من القيود المتعلقة بجائحة كوفيد19 على مستوى الدولة والتحديثات الحاصلة بها على شتى القطاعات، وسيتم تطبيق كافة هذه الشروط ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2022".

وجاء بعض الإجراءات كالتالي:


وأكد المتحدث الرسمي عن "الطوارئ والأزمات"، أن لبس الكمامة اختياري لجميع المرافق والأماكن المفتوحة والمغلقة الأخرى، إلا أننا نوصي بأهمية لبس الكمامة لكبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة حفاظاً على السلامة والصحة. 

وألمح المتحدث الرسمي عن "الطوارئ والأزمات"، إلى إلغاء فاصل المسافة بين المصلين، مع ضرورة الالتزام بالصلاة على السجادة الشخصية حفاظاً على الصحة العامة.

وبين أنه بالنسبة لقطاع الطيران، فيعمل القطاع بالإجراءات الاحترازية والوقائية حسب البروتوكول الوطني للطيران، فيما يترك لشركات الطيران القرار في تحديد اختيارية أو الزامية لبس الكمامة على متن الطائرات. 

وأفاد بأنه يعمل قطاع التعليم بالإجراءات الاحترازية والوقائية حسب البروتوكول الوطني للتعليم، وتم تحديث الإجراءات باختيارية لبس الكمامة في الأماكن المغلقة والمفتوحة والتحديث على نظام المرور الأخضر على ما تم الإعلان عنه للمنشآت التعليمية سلفاً.